محدث: فصائل فلسطينية تعقّب على عملية الدهس غرب رام الله

من مكان عملية الدهس غرب رام الله

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم الخميس 31 أغسطس 2023، على عملية الدهس التي وقعت غرب محافظة رام الله ، وأدت إلى مقتل إسرائيلي، وإصابة اثنين آخرين.

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حمـاس

الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم يؤكد أن العمليات التي ينفذها الشباب الثائر في الضفة الغربية ضد جنود جيش الاحتلال ومستوطنيه وآخرها عملية الدهس غرب مدينة رام الله، تحمل رسالة واضحة أنه لا أمن للمحتل طالما يحتل أرضنا ويعتدي على مقدساتنا، وأن تصاعد الفعل المقاوم في الضفة الغربية يؤكد أن المقاومة يزداد حضورها وتأثيرها، وأن الاحتلال سيظل عاجزًا عن إيقافها بالرغم من كل جرائمه.

الموقع الرسمي – حركة حماس

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- نبارك عملية الدهس البطولية قرب بيت سيرا غرب رام الله ونعتبرها رد طبيعي وفعلي وواجب على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وإقتحامات قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك .*

- العمليات البطولية المتصاعدة في مكان من أرضنا المباركة تأكيد على فشل وعجز العدو الصهيوني في مواجهة مقاومي وأبطال شعبنا الذين باتوا يشكلون حالة إستنزاف حقيقية للعدو الصهيوني ومنظومته الأمنية والعسكرية .*

- على العدو الصهيوني المجرم وقادته الفاشيين ان يدركوا كل محاولاتهم بفرض واقع جديد في القدس والأقصى ستفشل امام ضربات المقاومة والشباب الثائر في كل مكان من أرضنا المحتلة وأن أي جريمة صهيونية لن تمر دون رد .*

المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 15صفر لعام 1445 هجرية الموافق 31 آب أغسطس 2023م.

 

حركة الجهاد الإسلامي:

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

نبارك عملية رام الله البطولية ونؤكد أن مقاومتنا حاضرة للثأر والانتقام 

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا الشهيد البطل: داود عبد الرازق فايز ( 41 عاماً)، الذي ارتقى خلال تنفيذه عملية الدهس البطولية التي استهدفت جنود العدو في رام الله.

إننا نؤكد أن هذه العملية البطولية في رام الله، جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا كافة، وصفعة قوية في وجه عربدته وانتهاكاته لمقدساتنا وأرضنا ومدننا المحتلة. 

إن هذه العملية المباركة التي أعقبت عملية "البأس الشديد" لمجاهدي سرايا القدس في نابلس ، لتثبت من جديد عزم مقاومينا على ضرب العدو في كل الساحات، واستمرار جذوة الاشتباك على طريق تحرير فلسطين. 

وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد 

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الخميس 15 صفر  1445هـ، 31 أغسطس/ آب 2023م

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين: 

- عملية الدهس البطولية على حاجز بيت سيرا قرب رام الله، والتي أدت إلى مقتل جندي اسرائيلي وإصابة 6 آخرين، عملية جريئة، تؤكد أن شعبنا مصمم على استمرار المقاومة وتصعيدها حتى كنس الاحتلال وقطعان المستوطنين.

- الاحتلال والاستيطان مصدر الإرهاب، وولى الزمن الذي يرتكب الاحتلال جرائمه وعدوانه دون رد موجع من شعبنا ومقاومته.

 

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

- الشعبيّة: شعبنا مصممٌ على تصعيد الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في كلّ مكان 

أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين بعملية الدهس على "حاجز بيت سيرا" قرب رام الله، التي قام بها أحد أبطال شعبنا الثائرين ضد مجموعة من جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة، وأدّت إلى مقتل أحدهم وإصابة 5 آخرين.

وأكَّدت الشعبيّة، أنّ شعبنا مصممٌ على تصعيد الاشتباك المفتوح مع الاحتلال في كلّ مكان، وتدفيعه الثمن من دماء جنوده ومستوطنيه جراء استمرار جرائمه بحق شعبنا، وإفشال أوهامه بوقف موجة المقاومة من خلال توسيع دائرة الاشتباك والاحتضان الجماهيري لأبطالها وفعلها.

وأضافت: "لتكن المقاومة مهمة وطنيّة راهنة لكلّ أبناء الشعب الفلسطيني وفصائله ضد الاحتلال ومستوطنيه، لنكن يدًا بيد وكتفًا بكتف لخوض المواجهة الشاملة على مساحة الوطن حتى تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال".

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

31-8-2023

 

حركة المجاهدين: 

تعقيباً على تتفيذ عملية دهس التي وقعت قرب بيت سيرا غرب رام الله.. تصريح صادر عن حركة المجاهدين الفلسطينية:

- المجاهدين: نبارك عملية الدهس التي وقعت بالقرب من بيت سيرا غرب رام الله والتي تأتي رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال الصهيوني

- المجاهدين: هذه العملية أثبتت فشل المنظومة الأمنية الصهيونية في وقف العمليات في الضفة المحتلة.

- المجاهدين: هذا الخيار الذي ينتهجه الشباب المنتفض في الضفة يؤكد أن الخلاص يكون بتصعيد المواجهة مع المحتل الصهيوني في كافة الميادين.

- المجاهدين: ندعو جميع خلايا ومقاومي الضفة المحتلة لتكثيف العمليات ضد هذا الكيان في جميع اماكن تواجده لأنه لا يعرف إلا لغة القوة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد