"لابيد" في زيارة مرتقبة إلى واشنطن لمناقشة ملفات سرية

رئيس المعارضة الاسرائيلية سيزور واشنطن لمناقشة ملفات سرية

يستعد يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية، لخطوة دبلوماسية هامة في الأسبوع المقبل، حيث سيتوجه إلى العاصمة الأمريكية واشنطن للقاء كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية .

وأعلن مكتب زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، أنه  سيسافر إلى واشنطن الأسبوع المقبل لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع كبار المسؤولين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الامريكية .

وأوضحت  المواقع العبرية أن رئيس المعارضة يائير لابيد سيزور واشنطن الأسبوع المقبل ويلتقي بكبار المسؤولين في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية ، مشيرة  إلى أن إحدى القضايا الرئيسية التي من المتوقع أن يثيرها مسؤولو البيت الأبيض مع لابيد هي التفاوض على اتفاق مع المملكة العربية السعودية.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، في كلمة سابقة له ، إنه يتوقع أن "يجتمع الرئيس بايدن مع نتنياهو في وقت ما في الجزء الأخير من هذا العام، وسيكون ذلك في مكان ما في الولايات المتحدة". 

ومن المقرر أن يلتقي لابيد بأعضاء الكونغرس وكبار المسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ، تأتي الزيارة فيما ينتظر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو موعدا لزيارة واشنطن ولقاء بايدن ، حيث  تلقى نتيناهو دعوة من بايدن  لعقد لقاء في الولايات المتحدة خلال مكالمة هاتفية أجريت في يوليو الماضي، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح ما إذا كان الاثنان سيلتقيان في البيت الأبيض.

المصدر : وكالة سوا -عكا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد