"التعليم العالي" تطلق جائزة البحث العلمي 2023 الدورة الثانية

"التعليم العالي" تطلق جائزة البحث العلمي في دورتها الثانية "التعليم العالي" تطلق جائزة البحث العلمي في دورتها الثانية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء 30 أغسطس، عن إطلاقها جائزة البحث العلمي لعام 2023م (الدورة الثانية)، وذلك بتمويل من صندوق تطوير الجودة والبحث العلمي.

وأوضحت التعليم في بيان صحفي، أن الجائزة تهدف إلى تكريم الباحثين على مساهمتهم في إيجاد حلول للتحديات المتعلقة بموضوع الجائزة، وتشجيعًا وتحفيزًا للبحث العلمي المنتِج المتوافق مع الأولويات الوطنية للبحث العلمي في فلسطين".

وأضافت " كما تأتي الجائزة لتشجيع الباحثين على توجيه أبحاثهم لخدمة المجتمع وحل مشاكله، وإبراز الطاقات الإبداعية لديهم، وربط العلم ونتائجه بالواقع، وتشجيع بناء التواصل العلمي بين العلماء والمجتمع".

وأفاد البيان بأن الجائزة تشمل :مجالات المياه، والزراعة، والبيئة، والتغير المناخي وآثاره، وهي تستهدف الباحثين والأكاديميين العاملين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية المعتمدة لدى الوزارة، والباحثين العاملين في الوزارات والمراكز البحثية التابعة لها، والباحثين العاملين في مراكز البحث العلمي المعتمدة لدى وزارة "التعليم العالي"، والباحثين في القطاع الخاص والأهلي، والباحثين الأفراد.

1.jpg
وأشارت الوزارة إلى أن آخر موعد لتقديم الطلبات للجائزة وهو يوم السبت 30/09/2023م، وأنه بالإمكان الاطلاع على تفاصيل الجائزة بما فيها الشروط وآلية التقديم من خلال الرابط التالي: https://tinyurl.com/ywa3xt59 .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد