تفاصيل رسالة خطية سلمها المالكي من الرئيس عباس لرئيس طاجيكستان

المالكي يسلم رسالة خطية من الرئيس عباس إلى رئيس طاجيكستان

سلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، رسالة خطية من رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، إلى رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن.

وتضمنت الرسالة العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون بما يعكس روح التضامن والأخوة بين الشعبين.

والتقى المالكي بالرئيس رحمن في القصر الرئاسي في العاصمة دوشنبيه، ناقلًا تحيات الرئيس عباس والشعب الفلسطيني، وقدم ملخصًا حول الأوضاع في فلسطين من مختلف الجوانب.

وأوضح المالكي لرحمن عنصرية حكومة الاحتلال التي لا تتوقف عن ممارسة الإرهاب ضد الفلسطينيين، وتستهدف مقدراتهم، وتستمر في انتهاكاتها بحق الشعب الفلسطيني.

وأكد المالكي توجيهات عباس باستثمار كل الجهود الممكنة لتطوير التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة التي تتماشى مع رؤيتهما، ووضعه بصورة الحراك الدبلوماسي الفلسطيني دوليًا.

كما أطلعه على اتفاقيات التعاون التي سيتم التوقيع عليها في مجالات: التشاور السياسي، والزراعة، والتعليم العالي، والبحث العلمي، وبصورة عمل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي التي ستقوم بتنفيذ هذه البرامج، بالتعاون مع الشركاء في طاجيكستان.

بدوره، رحب الرئيس الطاجيكي، بالوزير المالكي، ونقل تحياته إلى الرئيس والشعب الفلسطيني، ودعاه إلى زيارة طاجيكستان، وقدم التهاني إلى فلسطين بافتتاح سفارة لها في العاصمة دوشنبيه.

وأكد رحمن أن هذه المبادرة ستسهم بشكل فاعل في تنمية العلاقات بين البلدين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتوسيعها.

كما ثمّن الرئيس الطاجيكي صمود الشعب الفلسطيني ونضاله، مشددًا على دعمه لتطوير العلاقات الثنائية، وأكد أهمية الاتفاقيات الثنائية ومردودها على الشعبين والبلدين.

المصدر : وكالة سوا-وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد