نتنياهو سيطالب يهود امريكا عبر فيديو بمعارضة الاتفاق النووي بين الغرب وايران

القدس / سوا / قالت صحيفة يديعوت احرنوت ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو سيطالب يهود الولايات المتحدة الامريكية بمعارضة الاتفاق النووي لدول الغرب وعلى راسها الولايات المتحدة الامريكية مع ايران حول برنامجها النووي والذي يتيح رفع الحصار المفروض عن طهران منذ عشرات السنوات حيث يرى نتنياهو في ذلك فرصة لحصول ايران على السلاح النووي.

وقالت يديعوت ان نتنياهو سيقود حملة لاقناع اليهود في الولايات المتحدة باهمية معارضة الاتفاق والضغط على اعضاء مجلس النواب الامريكي لمعارضة الاتفاق وافشاله حيث ان التصويت بمجلس الامن هو الفرصة الاخيرة لافشال الاتفاق في الولايات المتحدة .

واشارت يديعوت ان نتنياهو سيرسل رسالة فيديو الى يهود الولايات المتحدة حيث سيتم عرضها في الكنس اليهودية من اجل اقناعهم بمعارضة الاتفاق النوويالي توصل اليه وزير الخارجية الامريكي جون كيري ويحاول اقناع مجلس النواب بالتصويت لصالحه.

يشار الى ان اخر استطلاع لراي في الولايات المتحدة كان قد اشار الى وجود انقسام في موقف يهود الولايات المتحدة الامريكية بشان الاتفاق النوي حيث اظهر الاستطلاع ان غالبية اليهود بالولايات المتحدة لا تعارض الاتفاق بل تعارض مواقف نتنياهو المتشددة.\ اتجاهه حيث يرى غالبية اليهود بواشنطن ان سياسات نتنياهو تؤي الى تخريب العلاقات مع الادارة الامريكية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد