خريشة: فلسطين ستشارك في الدورة 54 لمجلس حقوق الانسان في جنيف

ابراهيم خريشة سفير فلسطين

قال إبراهيم خريشة سفيرفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف والمؤسسات الأخرى، أن فلسطين ستشارك في الدورة الـ54 لمجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف المقررانعقاده في الحادي عشر من الشهر المقبل.

وأوضح خريشة في حديثه لإذاعة صوت فلسطين اليوم تابعته "سوا"، أن الاجتماع التحضيري للدورة الـ 54 كانت منعقدة بالأمس وتم طرح خلالها طرح العديد من المواضيع التي سيتم مناقشتها على جدولة أعمال مجلس حقوق الانسان وبرنامج عمل المجلس أبرزها الموضوع المتعلق بفلسطين تحت الرقم 7 والذي سيصادف الرابع من أكتوبرمن الشهر المقبل .

وأشار إلى أن هذه الدورة هي الأطول منذ بدء المجلس والذي ستستمر لمدة 5 أسابيع ،سيتم خلالها مناقشة العديد من المواضيع التي تخص القضية الفلسطينية والتي سيكون لفلسطين مداخلة فيها إضافة للمجموعة العربية ومجموعة دول عدم الانحياز ومجموعات دول التعاون الإسلامي التي دائما نستفيد من هذه النقاشات والمداخلات لطرحها ومناقشتها بكافة اشكالها المختلفة.

وبين خريشة أنه ستكون هناك اكثر من 16 كلمة لفلسطين في اكثر من موضوع مختلفة لكن البند 7 هو المتعلق في فلسطين ونحن نستفيد منه ومن كل برنامج وبنود هذا المجلس .

وأوضح أن هذه الدورة هي للحديث بشكل كبير حول الانتهاكات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء شعبنا الفلسطيني من المدنيين ،إضافة إلى المعاناة اليومية التي يعانيها الأسرى داخل سجون الاحتلال والانتهاكات الاسرائلية المختلفة في مختلف مجالات.

وأكد أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي أصبحت واضحة لكل العالم الظالم الذي لايزال لا يقوم بأي إجراءات عملية من أجل وقف هذه االانتهاكات .

ودعا دول العالم إلى اتخاد إجراءات عقابية عملية على أرض الواقع بحق الاحتلال لوقف انتهاكاته بحق شعبنا ومقدساته خاصة هذه الحكومة المتطرفة التي تضم مجموعة من القتلة المجرمينمثل بن غفير بنغفيروتصريحاته العنصرية المستمرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد