رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية في الضفة وغزة

رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية في الضفة وغزة

رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية في الضفة و غزة - يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن رابط نتائج الثانوية العامة توجهيي 2023 في الضفة وغزة .

فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنضع لكم في هذه السطور كل ما يتعلق بموضوع رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية في الضفة وغزة ، علما بأن البحث سيكون متاحا فور الإعلان عن النتائج بشكل مباشر من قبل وزارة التربية والتعليم .

للاطلاع على رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية (اضغط هنا)

يمكن لكل مشترك في الامتحان الحصول على نتيجته وكشف علاماته من خلال الرابط (اضغط هنا)

13.PNG
 

وأعلن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور ، أنه من المقرر عقد الدورة الثالثة من امتحانات الثانوية العامة في كانون أول من هذا العام.

وأوضح أنه يمكن لكل مشترك في الامتحان الحصول على نتيجته وكشف علاماته من خلال الرابط ( اضغط هنا ) مشيراً إلى أنه يمكن للطلبة الناجحين تسلم كشوفهم من خلال أقسام الامتحانات في مديريات التربية والتعليم.

ولفت صادق الخضور المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم حول إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 " الاستكمال " إلى أن مؤشرات النجاح كما ورد من لجنة الامتحانات مطمئنة، ولكن التفاصيل متروكة بعد إعلان النتائج.

ومنذ انتهاء امتحانات الدورة الثانية لامتحانات التوجيهي 2023 في فلسطين "الاستكمال"، أصبح بحث الطلاب وأهاليهم عن رابط الدورة الثانية لهذا العام يلقى اهتمامًا كبيرًا. هذا يأتي الرابط المنشور من قبل الوزارة بهدف معرفة نتائج الطلبة هذه الامتحانات، حيث تعتبر مرحلة التوجيهي مرحلة حاسمة تحدد مستقبل الطلاب الجامعي.

ويتم من خلال النتيجة التي يحققها طلاب المرحلة الثانوية 2023 (التوجيهي) تحديد التخصصات الجامعية المتاحة لهم، فكلما كانت النتيجة أعلى، زادت خياراتهم لاختيار التخصص الجامعي الذي يرونه مناسبًا لهم.

وكان المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور، أعلن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية مؤكدا أن موعد إعلان نتائج توجيهي الثانوية العامة الدورة الثانية سيتم اليوم الثلاثاء الساعة 12:00 .

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أنه يمكن لكل طلب من طلبة الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية معرفة نتيجته وكشف علاماته في هذه الامتحانات من خلال رابط نتائج الثانوية العامة توجيهي 2023 الموجود على موقع الوزارة الرسمي.

ولفت إلى أنه يمكن للطلبة الناجحين تسلم كشوفهم من خلال أقسام الامتحانات في مديريات التربية والتعليم في محافظات فلسطين.

طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية  في الضفة وغزة : 

أولا: زيارة موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط المتاح بالأسفل.

ثانيا: إدخال رقم الجلوس الخاص بك. انقر على زر "عرض نتيجة الثانوية العامة 2023 الاستكمال

وفي غزة أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط نتائج الثانوية العامة 2023 ، حيث يمكن لأي طالب التعرف والاستعلام عن رابط نتائج توجيهي 2023 الدورة الثانية من خلال الضغط هنا.

12.PNG
 

وبلغ عدد الطلبة الذين تقدموا للامتحان في كافة فروعه للدورة الأولى (75150)، نجح منهم (52108) مشتركاً أي بنسبة نجاح بلغت (69.34)%.

وعلى وجه التفصيل؛ فقد بلغ العدد في الفرع الأدبي (47467)، بنسبة نجاح (64.10) % وفي الفرع العلمي (19724) بنسبة نجاح ( 83.63 ) %. وفي فرع الريادة والأعمال (4241) بنسبة نجاح( 63.59% ) وفي الفرع الشرعي ( 992 ) بنسبة نجاح (66.13) %، وفي الفرع التكنولوجي (812 )، بنسبة نجاح (80.42 ) %.

كما بلغ عدد المتقدمين في الفروع المهنية (1658) بنسبة نجاح ( 62) %، وفي مسار الكفاءة المهنية كان عدد المتقدمين (156) وبلغت نسبة النجاح (59)%

وفي 18 يوليو الماضي أعلنت وزارة التربية والتعليم نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الأولى كما نشرت كذلك أوائل الفروع وخاصة الفرع الأدبي والفرع العلمي.

وفي هذه السطور عبر وكالة سوا أصبح بالإمكان الاطلاع على رابط نتائج الثانوية العامة 2023 الدورة الثانية في الضفة وغزة - حيث يبحث الكثير من الأشخاص في هذه الأثناء عبر محرك البحث العالمي جوجل عن رابط نتائج الثانوية العامة توجهيي 2023 في الضفة وغزة .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد