"التعليم" تعقد اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية

"التعليم" تعقد اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية

عقدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في مقرها، اليوم، اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية المُكوَّن من مؤسسات التعليم العالي (الجامعات والكليات) المُشترِكة في الاتحاد، حيث تم اختيار أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة 2025-2023م.

جاء ذلك بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية أ. أيمن هودلي وطاقم الوحدة، ومندوبين اثنين عن كلِّ مؤسسةٍ تعليمية أحدهما عضو مجلس إدارة والآخر عضو هيئة عامة، وبمشاركةِ مُمثِّلين عن اللجنة الأولمبية الفلسطينيَّة، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المدرسي.

بدوره، رحَّب صالح بالحضور، ناقلاً لهم تحيّات الوزير أ. د. محمود أبو مويس، مؤكداً أهميَّة النهوض بالرياضة الجامعية وإشراك جميع مؤسسات التعليم العالي تحت مظلة الاتحاد، مؤكداً دعم الوزارة للاتحاد، بتوجيهاتٍ مباشرة من الوزير أبو مويس؛ بما يسهم في تعزيز مأسسةِ وحوكمةِ الاتحاد.

ولفت إلى أهمية استنهاض حالة الشراكة مع الاتحادات الرياضية الأخرى؛ خاصةً الاتحاد الرياضي المدرسي، وذلك كونه يسهم في اكتشاف مواهب الطلبة في وقت مبكر، ومن ثم تعزيزها ورعايتها خلال فترة الدِّراسة الجامعية.

وتوجَّه وكيل "التعليم العالي" بالشكر للهيئة الإدارية السابقة وكرّمهم خلال الاجتماع، ناقلاً مباركة الوزير أبو مويس للهيئة الإدارية الجديدة، وحَثَّهم على ضرورة تعزيز النشاط الرياضي الجامعي في مختلف الميادين المحلية والدولية.

وتم خلال الاجتماع إقرار التقرير المالي والإداري للاتحاد للفترة 2021-2023، وتمَّ، وفقاً لتعليمات الاتحاد؛ فتح باب الترشيح للمناصب الإدارية (رئيس الاتحاد، والأمين العام، وأمين الصندوق)، حيث حصل على منصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني للرياضة الجامعية بالانتخاب أ. حسن ناصيف من الجامعة العربية الأمريكية، وحصل على منصب الأمين العام بالتوافق أ. أحمد راضي من جامعة القدس ، وفيما حصل أ. يعقوب العيسة من جامعة فلسطين الأهلية على منصب أمين الصندوق بالتوافق، علماً أنَّ الاتحاد يتشكلُ من مُعظمِ الجامعات والكليات الجامعية الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد