من هي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية وما سبب تصدرها الترند؟

من هي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية وما سبب تصدرها الترند؟

من هي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية وما سبب تصدرها الترند، حيث يبحث الكثير من المواطنين والمواطنات في عدد من البلدن العربية، وخاصة في ليبيا عن: من هي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية وما سبب تصدرها الترند؟

وتزايدت عمليات البحث عن نجلاء المنقوش عبر محركات البحث وخاصة "غوغل"، وذلك بعدما تصدرت التردن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة "تويتر"، وذلك تعقيبًا على تصرّف مدان قامت به.

وفي هذا المقال المقدم لكم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، نسقدم لكم كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول من هي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية وما سبب تصدرها الترند، وذلك حرصًا منا على وضعكم في مجمل الأحداث أولًا بأول.

تفاعل واسع على وسم #نجلاء_المنقوش

وتصدر اسم نجلاء المنقوش الترند في مواقع التواص الاجتماعي وخاصة "تويتر"، خلال الساعات القليلة الماضية، وتفاعل الكثير من المغردين على وسم #نجلاء_المنقوش للتعبير عن رأيهم، وللتعقيب على تصرف نجلاء منقوش الذي وصفه بعض المغردين بـ" الخيانة العظمى".

وفيما يلي بعض التغريدات المتفاعلة مع القضية:

 

 

 

 

سبب تصدر اسم نجلاء المنقوش الترند

وتصدر اسم نجلاء المنقوش الترند عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت القناة 12 العبرية، مساء أمس الأحد، عن لقاء سري جرى الأسبوع الماضي في العاصمة الإيطالية روما، بين وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، بوزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش.

وذكرت القناة العبرية، أنّ هذا الاجتماع يعد الأول على الإطلاق بين وزيري خارجية البلدين، بهدف بحث إمكانيات التعاون بينهما، والحفاظ على تراث اليهود.

اقر أيضا: الكشف عن لقاء سري تاريخي بين إسرائيل ودولة عربية

اقر أيضا: أول رد من الحكومة الليبية على لقاء الوزيرة المنقوش مع نظيرها الإسرائيلي

كما زعم مسؤولون سياسيون في  إسرائيل، أنّ اللقاء الذي عقد بين وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ووزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش، تم بتنسيق على أعلى المستويات بين الجانبين.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية عن مصادر وصفتها بأنها رسمية ، بأنّ كوهين سافر بشكل خاص إلى روما للقاء الوزيرة المنقوش في دار ضيافة رسمية تابعة لوزارة الخارجية الإيطالية.

وأكّد المصادر، أنّ اللقاء لم يكن بمحض الصدفة، ولم تفعل وزيرة الخارجية الليبية أي شيء من وراء ظهر الرئيس الليبي .

وتعقيبا على مشاركة المنقوش في هذا اللقاء التطبيعي، قرر رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، وقف وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش على خلفية اللقاء الذي عقدته مع نظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين.

وقالت وكالة الأنباء الليبية عبر موقعها الإلكتروني، إنّ "رئيس حكومة الوحدة الوطنية (الدبيبة ) يوقف الوزيرة المنقوش احتياطيا، ويحيلها للتحقيق".

من هي نجلاء المنقوش ويكيبيديا

نجلاء محمد المنقوش هي سياسية ومحامية ليبية بارزة، وقد شغلت مناصب مهمة في مجال الحكومة والدبلوماسية. تمتلك سيرتها الذاتية تفاصيل مهمة تسلط الضوء على مسيرتها وإنجازاتها:

- التعليم: حازت نجلاء محمد المنقوش على شهادة الماجستير في القانون الجنائي من جامعة قاريونس (الآن جامعة بنغازي). كما أكملت دراساتها لتحصل على ماجستير في إدارة الصراع والسلم من جامعة إيسترن مينونايت، وحصلت على درجة الدكتوراه في نفس التخصص من جامعة جورج مايسون.

- منصب وزيرة الخارجية: تميزت نجلاء المنقوش بتوليها منصب وزيرة الخارجية في حكومة عبد الحميد الدبيبة بدءًا من 15 مارس 2021. وبهذا أصبحت أول امرأة تشغل هذا المنصب في ليبيا، والرابعة في العالم العربي بعد سابقاتها من الموريتانية الناهة بنت مكناس والموريتانية فاطمة فال بنت أصوينع والسودانية أسماء محمد عبد الله.

وتمثل نجلاء محمد المنقوش شخصية بارزة في المشهد السياسي الليبي والدبلوماسي، حيث تميزت بتحقيق إنجازات ملموسة وتأثير إيجابي على مجتمعها ومجال عملها.

صور نجلاء المنقوش

وفيما يلي صور وزيرة الخارجية نجلاء المقوش:

290326326_3321886261379959_7206243816088609409_n.jpg
_121467202_gettyimages-1235668713.jpg
_121465401_gettyimages-1235123393.jpg
197757.jpg

وبهذا متابعيا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول من هي نجلاء المنقوش وزيرة الخارجية وما سبب تصدرها الترند؟

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد