كلمة مرتقبة للرئيس عباس أمام الأمم المتحدة في دورتها الجديدة

كلمة مرتقبة للرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الأمم المتحدة

كشف مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور، صباح اليوم الإثنين 28 أغسطس 2023، عن موعد الكلمة التي سيلقيها الرئيس الفلسطيني محمود عباس  أمام الأمم المتحدة، خلال دورتها الجديدة.

وقال منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، تابعته وكالة "سوا" الإخبارية، إنّ كلمة الرئيس محمود عباس أمام الأمم المتحدة ستكون يوم الخميس بعد الظهر بتوقيت نيويورك".

وأضاف: "نحن منخرطون في تحضير لقاءات الرئيس محمود عباس مع مجموعة من قادة العالم منهم من شارك في اجتماع البريكس في جنوب إفريقيا، وقيادات أخرى لها تأثير على القضايا التي تجري في الشرق الأوسط".

وأردف: "ونحضّر أيضًا للاجتماع السنوي الذي سيشارك فيه رئيس الوزارء على هامش الجمعية العامة مع مجموعة الـ"AHLC" التي تعني بتوفير الالتزامات المالية للسطلة بقيادة وزير خارجية النرويج".

اقر أيضا: إصابة خطيرة برصاص الاحتلال في جنين

وأشار منصور، إلى أنّ "الرئيس عباس سيعقد عدة لقاءات مع القيادات المختلفة، ونحن منهمكين في التحضي لهذه اللقاءات، مع الأخذ بعين الاعتيار جدول الرئيس والقيادات التي سيلتقي معها"، مبيّنًا أنّ الصورة النهائية للقاءات الرئيس عباس لم تتضح حتى الآن.

ولفت إلى أنّ الرئيس عباس سيلتقي سيلتقي الأمين العام للأمم المتحد، موضحًا أنّ هذا اللقاء له أهمية خاصة لأنه يأتي قبل فترة ربما تكون قصيرة من زيارته إلى فلسطين.

وأكّد أنّ هذه الدورة ستكون من أكبر الدورات التي تعقد منذ عدة سنوات وحجم الحضور سيكون كبيرًا مقارنةً بما قبل "كوفيد- 19"، لافتًا إلى أنّ تقديم القرارات ومناقشتها تبدأ في بداية أكتوبر، عندما ينتهي اجتماعات قادة العالم خلال الأيام العشرة الأخيرة من سبتمبر.

وفيما يخص قرار محكمة العدل الدولية حول الأسئلة التي طرحتها الجمعية العامة للأمم المتحدة منها ما هية الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين، توقّع منصور، أن تُدلي المحكمة بفتواها في الربيع القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد