صورة: إصابات واعتقالات خلال حملة مداهمات واسعة بالضفة

حملة مداهمات إسرائيلية ليلية بالضفة

أصيب واعتقل عدد من المواطنين الفلسطينيين، فجر وصباح اليوم الاثنين 28 أغسطس 2023، في حملة مداهمات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق متفرقة من الضفة الغربية.

أصيب 4 شبان أحدهم بجروح خطيرة برصاص الاحتلال الإسرائيلي، واعتُقل 3 منهم، فجر اليوم الإثنين، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

إقرأ أيضاً:  مكان: إسرائيل تجمد الزيادة المقررة لأعداد عمال غزة حتى إشعار آخر

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال المتمركزة عند حاجز دوتان العسكري المقام على أراضي يعبد، أطلقت الرصاص الحي صوب أربعة شبان حيث كانوا يجلسون في مقهى عند مفترق يعبد وقرية كفيرت، وُصفت جروح أحدهم بالخطيرة تم نقله إلى مستشفى ابن سينا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة شبان من المصابين الأربعة، وهم: علي حسن أبو بكر، ووسام بسام حرز الله من يعبد، وحسان مرشد سليمان من عجة.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال استولت على مركبة بعد اقتحامها يعبد، وسط اندلاع مواجهات أعقبت اعتقال الشبان الثلاثة.

كما أصيب ضابط إسعاف في مركز يعبد، بكسور في اليد ورضوض، بعد الاعتداء عليه بالضرب بأعقاب البنادق اثناء محاولته اسعاف المصابين. 

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة وداهمت منازل أسرى محررين واحتجزت عددا منهم لعدة ساعات بعد استجوابهم، عُرف منهم: مجدي عبد الله صبيحات، ومحمد فرج صبيحات، وشقيقه ساري، ومحمد موسى صبيحات، وحسام محمد بشناق الذي حطمت محتوياته بالكامل، كما فتشت محيط منازل أشقائه أحمد ومحمود ويوسف.

وفي نابلس ، اقتحمت قوات كبيرة مخيم بلاطة وسط اشتباكات مسلحة مع المقاومين، وداهمت عدة منازل، قبل أن تعتقل الشبان، عز مرشود، مكرم مسعود، تامر مسعود، فيما اعتقل المحرر كفاح الجاغوب من بلدة بيتا.

وفي رام الله ، اعتقل الشاب أيهم البرغوثي بعد أن حاصرت قوة خاصة منزل عائلته في بلدة بيت ريما، بينما اعتقل الشابين الشقيقين أحمد، وعبد المجيد صالح من منزليهما في عارورة، والشابين الشقيقين علي، وأيسر الحج محمد من المغير.

photo_2023-08-28_07-28-21.jpg

وفي بيت لحم ، اعتقل الشابين يزن الهريمي، ومصطفى حجازي من مخيم عايدة.

فيما اعتقل المحرر ماجد متعب من الخليل.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد