من هو روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي - السيرة الذاتية

من هو روبرتو مانشيني - توضيحية

من هو روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي - السيرة الذاتية - حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا، مساء اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، تعيين الإيطالي روبيرتو مانشيني، مدربًا للمنتخب السعودي لكرة القدم.

وكان روبرتو مانشيني (58 عامًا)، قد تقدم باستقالته بشكل مفاجئ من منصب المدير الفني للمنتخب الإيطالي منذ أسابيع، بعد 5 سنوات قضاها في المنصب، وقاد خلالها الآزوري للفوز بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم فيديو ترويجي للإعلان عن استقدام روبرتو مانشيني، مدربًا للأخضر السعودي، والذي يعد واحدًا من أبرز المدربين في العالم، ليتساءل بعدها كثير من المشجعين عن من هو روبرتو مانشيني؟

وتفاعل الكثير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع تعيين روبرتو مانشيني مدربًا للمنتخب السعودي، داعين له بالتوفيق، وأن يقود الأخضر لحصد الألقاب، خصوصا لقب دوري أمم آسيا، كما تساءل آخرين عن من هو روبرتو مانشيني، ومعرفة سيرته الذاتية.

وقال أحد المغدرين: "روبيرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي: صنعت التاريخ في أوروبا، الآن حان وقت صناعة التاريخ مع السعودية".

في حين علق آخر: "مدرب فاشل جداً وجبان واحسرتاه على المنتخب السعودي الله يعين على الخمسات والستات ماتعاقدوا الا مع مانشيني لن ينجح اي مدرب اوربي مع المنتخب السعودي تذكرو كلامي".

 

من هو روبرتو مانشيني

مانشيني، الذي اكتسب شهرة كبيرة خلال مسيرته التدريبية، قاد المنتخب الإيطالي إلى تحقيق إنجازات مميزة خلال فترة توليه المسؤولية. حقق المنتخب الإيطالي تألقًا في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حيث وصل إلى المباراة النهائية وتُوِّج باللقب، ما أثبت قدرته على تطوير الفرق وتحقيق النجاح.

من جانبه، أعرب مانشيني عن سعادته البالغة بالانضمام إلى الجهاز الفني للمنتخب السعودي، مُشيرًا إلى أنه يتطلع إلى تقديم كل ما يستطيع لدعم تطوير كرة القدم في المملكة. وأضاف قائلاً: "السعودية تمتلك إمكانات هائلة، ونحن هنا لبناء فريق قوي يستطيع المنافسة على المستوى الدولي".

من المتوقع أن يباشر مانشيني مهامه كمدرب للمنتخب السعودي في الفترة المقبلة، حيث سيعمل جنبًا إلى جنب مع الجهاز الفني والإداري لتحقيق أهداف محددة في البطولات المقبلة.

كما إن تعيين روبرتو مانشيني مدربًا للمنتخب السعودي يمثل خطوة جريئة نحو تطوير كرة القدم في المملكة، وتحقيق تطلعات الجماهير في تحقيق نجاحات دولية. يترقب عشاق الكرة السعودية بفارغ الصبر بداية هذا الفصل الجديد تحت إشراف مدرب ذو خبرة وإمكانيات مثبتة على الساحة الدولية.

من هو روبرتو مانشيني - السيرة الذاتية

ويتساءل الكثير من الجمهور السعودي، في هذه الأوقات عن من هو روبرتو مانشيني الذي سيقود المنتخب السعودي لكرة القدم في المرحلة المقبلة، إضافة إلى معرفة السيرة الذاتية لهذا المدرب الإيطالي

من-هو-روبرتو-مانشيني.jpg
 

من هو روبرتو مانشيني مدرب الأخضر السعودي

الاسم: روبرتو مانشيني

السيرة الذاتية:

روبرتو مانشيني ولد في 27 نوفمبر 1964 في جينوا، إيطاليا. وهو لاعب كرة قدم سابق ومدرب مخضرم. اشتهر بمسيرته المثيرة كلاعب ومدرب على حد سواء.

المسيرة اللاعبة:

مانشيني كان لاعب هجومي ناجح خلال مسيرته، حيث لعب لعدة أندية إيطالية بارزة، بما في ذلك إنتر ميلان ولاتسيو. شارك في ما يزيد عن 700 مباراة وسجل أكثر من 200 هدف خلال مسيرته.

المسيرة التدريبية:

بعد اعتزاله اللعب، انتقل مانشيني إلى مجال التدريب. قاد عدة أندية إيطالية، منها فيورنتينا ولاتسيو وإنتر ميلان. ومن ثم، تولى مسؤولية المنتخب الإيطالي الأول لكرة القدم بين عامي 2018 وحتى 2023.

أسلوب اللعب والفلسفة:

مانشيني يشتهر بأسلوبه الهجومي والبناء من الخلف. يعتمد على تكتيكات متنوعة تجمع بين الضغط العالي والتحكم في الكرة، مما يؤدي إلى لعب ممتع وفعال على الأرض.

تعيينه كمدرب للمنتخب السعودي:

تم تعيين روبرتو مانشيني كمدرب للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم رسميا مساء يوم الأحد الموافق 27 أغسطس 2023. من المتوقع أن يساهم خبرته الواسعة في تطوير الفريق وتحقيق نتائج إيجابية على الساحة الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد