موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا ، يبدأ المسلمون في موريتانيا والمجتمعات المسلمة بالصوم، وذلك بعد تحري رؤية هلال شهر رمضان الفضيل. وتعتمد غالبية المسلمين في موريتانيا والدول الأجنبية على السعودية كمرجعية لتحديد رؤية الهلال. 

إن انتظار  قدوم موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا   ليس مجرد انتظار لفترة زمنية، بل هو انتظار للتغيير والتحسن والاقتراب من الله. ومع كل فجر جديد في هذا الشهر، تشعر القلوب بالسعادة والراحة، وتمتزج المشاعر بين الشوق والامتنان والأمل.

لذلك نقدم لكم في وكالة سوا الاخبارية، موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا  ، حيث يأتي شهر رمضان كل عام كفرصة للمسلمين للتقرب إلى الله عز وجل، ولتحسين حالتهم وتعزيز صحتهم الروحية، وتحقيق الانضباط الذاتي والتزام العبادة. إنه شهر يمنح فرصة للتأمل والتغيير الإيجابي في مجموعة متنوعة من الجوانب الصحية و الإيمانية

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا  - متى رمضان 2024 في موريتانيا 

موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا ، من المتوقع أن يحل شهر رمضان في موريتانيا بعد انتهاء شهر شعبان لعام 1445 هجري، يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وسيستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 9 أبريل 2024، حيث يعتبر هذا الشهر مميزًا في الحياة الدينية والروحية للمسلمين، حيث يمارسون الصيام والعبادة بشكل خاص خلال هذه الفترة . 

اقرأ أيضاً / موعد شهر رمضان  2024 في تونس 

عدد ساعات صيام رمضان 2024 في موريتانيا 

وبحسب للتاريخ المُتوقع موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا ، سيكون وقت أذان الفجر في اليوم الأول في تمام الساعة 04:50 ووقت أذان المغرب 19:22 بالتالي يكون عدد ساعات صيام رمضان 2024 في موريتانيا 14 ساعة و 11 دقيقة.

أدعية  رؤية هلال رمضان 2024 - موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا 

 حديث ابن عمر -رضي الله عنهما- قال: "كان رسولُ الله ﷺ إذا رأى الهلالَ قال: الله أكبر، اللهم أهلّه علينا بالأمن والإيمان، والسَّلامة والإسلام، والتَّوفيق لما تُحبّ ربنا وترضى -أو والتّوفيق لما يُحبّ ربنا ويرضى-، ربّنا وربّك الله". أخرجه الترمذي[2

اللهم أهل علينا شهر رمضان بالأمن والإيمان، والسلامة والإسلام، والتوفيق لما تحب وترضى يا ذا الجلال والإكرام.اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم اجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانا واحتسابا.

اللهم سلمنا لرمضان، وسلمه لنا، وتسلمه منا متقبلا، اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين، واجعله شهر للنصر والتمجيد في كل مكان يا رب العالمين.

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى في رمضان بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضًا لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وأمن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.

 َاللّهُمَّ وَفِّقْنى في رمضان لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.

 َللّهُمَّ اغْسِلْنى مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ، اجْعَلْنى رَبى مُحبًّا لأَوْليائِكَ مُعادِيًا لأَعدْائكَ مُسْتنًّا بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي السِّتْرَ وَالْعَفَافَ، وَأَلْبِسْنِي لِبَاسَ الْقُنُوعِ وَ الْكَفَافِ، وَنَجِّنِي مِمَّا أَحْذَرُ وَأَخَافُ، بِعِصْمَتِكَ يَا عِصْمَةَ الْخَائِفِينَ".

 لا إله إلا الله، الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار، أسألك  ألا تدع لي ذنبا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين"

 اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ

 اللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم لك الحمد على الإسلام، اللهم لك الحمد على أن هديتنا، اللهم لك الحمد والشكر على جميع النعم التي أنعمت بها علينا

 اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا

طقوس شهر رمضان 2024 في موريتانيا 

 موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا  - وللموريتانيين عاداتهم فى وجبات الإفطار، مثل الحرص على تناول بعض التمر، ثم يقيمون الصلاة فى المساجد أو البيوت، وعند الانتهاء منها يشربون شرابًا يسمونه " الزريك " وهو عبارة عن خليط من اللبن الحامض والماء والسكر. أما الحلويات فالمشهور عندهم منها التمر المدعوك بالزبد الطبيعى. 
ومن ثَمَّ تأتى وجبة الإفطار الأساسية التى قد تتكون من اللحم و البطاطس والخبز، ثم يشربون بعدها الشاى الأخضر، والجدير بالذكر أن تناول الشاى الأخضر لا توقيت له عندهم، بل وقته مفتوح، فهم يشربونه الليل كله، ولا يستثنون منه إلا وقت الصلاة.

ومن الأكلات المشهورة على مائدة الإفطار طعام يسمى ( أطاجين ) وهو عبارة عن لحم يطبخ مع الخضراوات، وتقام صلاة التراويح فى مساجد البلاد كافة، وتصلى ثمانى ركعات فى أغلب المساجد ويحضرها غالبية السكان.

هذا وقد قدمنا لكم خلال السطور الماضية عبر وكالة سوا الاخبارية حول موضوع موعد شهر رمضان 2024 في موريتانيا  و طقوس شهر رمضان 2024 في موريتانيا  و عدد ساعات صيام رمضان 2024 في موريتانيا .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد