موعد شهر رمضان 2024 في ايطاليا

موعد شهر رمضان 2024 في ايطاليا

موعد شهر رمضان 2024 في ايطاليا - يبدأ الكثير من الناس بالبحث عبر محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي عن موعد شهر رمضان 2024 ، مع بداية العام الهجري1445، حيث تسعى الجالية الإسلامية المتواجدة في ايطاليا لمعرفة موعد شهر رمضان 2024 من أجل الاستعداد والتحضير له لما يملكه من مكانة مميزة في قلوب المسلمين أينما كانوا.

ويستعد المسلمون عند اقتراب موعد شهر رمضان 2024 إلى استقباله بشكل مبهج وبقلوب خاشعة ، لما فيه من الخير الكثير، و الأجواء الايمانية التي تسود خلال أيام رمضان، و يتقرب فيه المسلمون من الله تعالى بالعبادات و الأعمال الصالحة من صلاة وصيام وصدقات وقراءة القران والتي تتضاعف الأجور خلال أيام شهر رمضان المبارك.

images.jpg
 

وستقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية كافة المعلومات والتفاصيل حول موعد شهر رمضان 2024 في ايطاليا

موعد شهر رمضان 2024 في ايطاليا

وفقاً للحسابات الفلكية التي تتوافق مع الرؤية الشرعية في كثير من الأحيان، كما أنه يتم تحديد الكلمة النهائية والرسمية لبدء موعد شهر رمضان 1445، وتوقع الأرصاد الفلكية موعد رمضان 2024 في ايطاليا، ا يبدأ في الاثنين 11 مارس 2024 و ينتهي يوم الثلاثاء, 9 أبريل 2024. لذلك فان شهر رمضان هذا العام يتكون من 30 يوم.

عدد ساعات الصيام في إيطاليا

وبحسب للتاريخ المُتوقع موعد شهر رمضان 2024 في ايطاليا، سيكون وقت أذان الفجر في اليوم الأول في تمام الساعة 05:05 ووقت أذان المغرب 18:25 بتالي يكون عدد ساعات صيام رمضان 2024 في الأردن 14 ساعة و 30 دقيقة.

مظاهر رمضان في إيطاليا

تختلف طقوس رمضان للمسلمين في مختلف البلدان الأوروبية.

ويهتم المسلمون في إيطاليا بالتالي:

1-حضور الدروس الدينية التي تنظمها المراكز الإسلامية في المساجد.

2-يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة عظيمة للمغتربين لتقوية أواصر الصداقة والمحبة فتزداد الزيارات بين الأسر العربية والإسلامية.

3-يعتبر المركز الإسلامي في ميلانو أول مؤسسة إسلامية تأسست في إيطاليا حيث يقام فيه الصلوات اليومية وصلاة الجمعة، النداوات، حلقات البحث والدراسة والتفسير، وتعليم القرآن الكريم واللغة العربية.

يقام في المركز الإسلامي عقود الزواج وإشهار الإسلام وإصدار مجلة شهرية باللغة الإيطالية.

4-يستقبل الطلاب المسلمين في الجامعات الإيطالية رمضان باللوحات الإعلانية وبطاقات التهنئة وتشمل الاحتفالات بيوت ضيافة الطلاب والمساجد.

5-تحرص كل جالية إسلامية على صنع الطعام الذي اعتادته في بلادها لإحياء ذكرى شهر رمضان والتذكير بالأهل والأحباب.

إضافة لصنع بعض أنواع الحلوى لتناولها بعد الصيام فتعطي الفرد كثيرا من الطاقة والقدرة على تحمل الصيام بكل راحة وأمان مثل الكنافة والقطايف وعدد من الحلويات التي تشتهر بها بلاد المسلمين.

6-يحرص مسلمي إيطاليا على التبرع بالأموال عن طريق المؤسسات الخيرية في إيطاليا لإيصالها إلى المحتاجين والفقراء.

7-تحتفل المراكز الإسلامية والمساجد ب ليلة القدر وتقوم بدعوة المقرئين لتلاوة القرآن في هذه الليلة المباركة وأغلب المسلمين يجتمعون معا في هذه الليلة ويفطرون معا ويتسحرون معا ويصلون جميع الصلوات ويعتبرون هذا اليوم عطلة.

8-ليالي رمضان في إيطاليا مختلفة عن غيرها في البلاد الإسلامية ولكن السمة الغالبة أن أغلب الأسر المسلمة إما داعية إفطار أو مدعوة.

9-يوجد تعاون كبير من الجهات الحكومية في المناطق التي يتواجد بها المسلمين فهم يقدمون الخيام لإقامة صلاة التراويح ويشارك الإيطاليون غير المسلمين مع المسلمين في تناول وجبات الإفطار.

بل يساعدون أيضا عن طريق شرطة المرور في إيقاف الطريق حتى يستطيع المسلمون أداء صلاة التراويح في يسر وأمان.

عادات رمضانية في إيطاليا

جميع المسلمين المتواجدين في إيطاليا لديهم بعض العادات والتقاليد، التي غرفت منذ سنوات ويتم توريثها من جيل إلى أخر، وهذه العادات تجعلهم يشعرون أنهم داخل الدول العربية، وفي هذه الفقرة سنوضح لكم هذه العادات:

يجتمع جميع المشايخ مع كل المسلمين بشكل عام، مع بعضهم البعض.

ويحرصون على توجيه بعض النصائح للشباب.

كما يقوم الشيوخ في المساجد بتجهيز موائد الرحمن، التي تستهدف إفطار الفقراء والمساكين طوال شهر رمضان المبارك.

تتزين المساجد بالألوان والاضاءات الجميلة.

وإن أفراد العائلة يجتمعون جميعهم على مائدة الأفطار طوال الشهر خاصة في أول أيامه.

ويذهب الجميع إلى الأسواق لكي يقوم بشراء المستلزمات ويقوم الأطفال هناك بتزيين الشوارع والحارات بالزينة الرمضانية الملونة، ويقوم البعض منهم بشراء فوانيس.

وتجتمع الجاليات العربية هناك في أيام شهر رمضان المبارك لتناول الإفطار الجماعي مع بعضهم البعض.

ويقوم العرب بدعوة الإيطاليين من الديانات الأخرى لتناول الإفطار مع المسلمين بهذا الشهر والتحدث معهم

في ختام المقال نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية موعد رمضان 2024، وعدد صيام أول أيام رمضان في اليمن، وذلك وفق الحسابات الفلكية التي تحدد موعد أول يوم من رمضان، آملين الله أنه يهله علينا بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام.

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد