موعد شهر رمضان 2024 في السودان 

موعد شهر رمضان 2024 في السودان 

موعد شهر رمضان 2024 في السودان  يمثل شهر رمضان الكريم  فرصة للتجديد الروحي والاستماع إلى صوت القلب وتصحيح المسار الديني ، حيث  يعبرون السودانيون عن انتظارهم لهذا الشهر من خلال الاستعدادات الروحية والمادية ، حيث تبدأ الأسر في التحضير لهذه الفترة المميزة من خلال شراء المواد الغذائية والتخطيط للوجبات الإفطار والسحور.

ويصوم المسلمون في هذا الشهر المبارك، تقربا لله عزوجل، وهي من العبادات المفروضة على كل مسلم بالغ عاقل، يكثر في شهر رمضان، الأفعال الخيرة، منها زيارة الأقارب وصلة الرحم، وتناول الطعام مع الأقارب، وقراءة القران، وقيام الليل والسحور، والاكثار من النوافل في هذا الشهر العظيم، من اجل ذلك يتساءل الكثير من المسلمين في كافة البلاد العربية عن موعد شهر رمضان 2024 في السودان.

وتساءل الكثير من مسلمي ومسلمات دولة السودان خلال الساعات الماضية، عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، عن  موعد شهر رمضان 2024 في السودان.

موعد شهر رمضان 2024 في السودان

يمثل موعد شهر رمضان 2024 في السودان  نقطة انطلاق جديدة في رحلة الإيمان والتطور الروحي، حيث  تعكس تلاحم الناس وحبهم للقيم والتقاليد الإسلامية ، أعلنت الأرصاد الفلكية والاحصائيات، عن موعد شهر رمضان 2024 في السودان  ، في تاريخ الحادي عشر من مارس ، يوم الاثنين، ويمتد الى تاريخ  9 من أبريل ، لتكون عدد أيام الشهر الفضيل 30 يوم، وعليه فستكون تحري رؤية الهلال، في تاريخ التاسع والعشرين من شهر شعبان/ 1445، الموافق 2024/3/11 

حيث يأتي  موعد شهر رمضان 2024 في السودان  محملاً بقيم الصمود والتحدي،يبدأ الصائمون يومهم بالسحور وينهونه بالإفطار، في تجربة تعزز الصبر والتحكم الذاتين ،  بينما يعكفون على أداء الصلوات وقراءة القرآن الكريم، يختمون كل يوم بشكل يمزج بين العبادة والتآزر والمشاركة في كافة العبادات .

تأتي أيام شهر رمضان في السودان بلون مختلف في ظل الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني و الدعم السريع ولعل الصراع ينتهي عما قريب ،  لتتزين الشوارع والأسواق بأضواء خاصة، وينعم الناس بتغير في نمط حياتهم ، يحمل شهر رمضان معه عمقًا دينيًا وروحانيًا،  و يكتسب الفرد والمجتمع تجربة فريدة من نوعها.

اقرأ ايضاً / موعد شهر رمضان  2024 في تونس 

أدعية شهر رمضان الكريم 2024 

تحمل أدعية شهر رمضان معانٍ روحية عميقة، مع اقتراب موعد شهر رمضان 2024 في السودان  حيث تمثل وسيلة للتواصل مع الله والتضرع إليه في هذا الشهر المبارك. إنها الكلمات التي تنبعث من قلوب المسلمين أثناء صيامهم وقيامهم، تعبيرًا عن حبهم وخشيتهم وأمانيهم. هذه الأدعية تجسد التواصل بين العبد وربه، وتساهم في تقوية الروحانية وتعزيز الإيمان خلال هذا الشهر الكريم.

ونقدم لكم من خلال وكالة  سوا الاخبارية مجموعة الأدعية التي يُمكن أن يدعو بها المسلمون في شهر رمضان متنوعة، تشمل:

1. **الدعاء بالرحمة والمغفرة**: اللهم إني أسألك رحمتك ومغفرتك في هذا الشهر الفضيل. هذا الدعاء يعكس الاستغفار والتوبة والتطهير من الذنوب.

2. **الدعاء بالقبول والتوفيق**: اللهم ارزقني قبول صيامي وقيامي في هذا الشهر، وسدد خطاي ووفقني لعبادتك. يُعبِّر عن الرغبة في أداء العبادات بإخلاص وتقبلها من الله.

3. **الدعاء للمحتاجين والمظلومين**: اللهم ارحم المحتاجين والمظلومين في كل مكان، وفرِّج كربتهم ونصرهم. يشمل دعاءً للخير والإصلاح في العالم.

4. **الدعاء بالثبات والإخلاص**: اللهم ثبِّتني على صيامي وقيامي واجعلني من المخلصين لوجهك الكريم. يعكس الرغبة في الثبات والإخلاص في أداء العبادات.

5. **الدعاء بالهداية والعلم**: اللهم اهدني في هذا الشهر وأرني الحقَّ حقًّا وارزقني اتباعه، وأرني الباطل باطلاً وارزقني اجتنابه. يُعبِّر عن رغبة في الهداية والعلم والتفكر.

إن أدعية شهر رمضان تمثل عمقًا دينيًا وروحانيًا ينبعث منها الأمل والاستعداد للقيام بالعبادات والتقرب إلى الله. تُذكِّرنا هذه الأدعية بأهمية الصدق والخشوع في الدعاء والتفكر في عظمة الله ورحمته.

متى رمضان 2024 في الخرطوم - أول رمضان 2024

موعد شهر رمضان 2024 في السودان ، حيث  يبدأ شهر رمضان هذا العام 2024 الميلادي ، 1445 الهجري ، في الخرطوم ، يبدأ في الاثنين, 11 مارس 2024. و ينتهي يوم الثلاثاء, 9 أبريل 2024. لذلك فان شهر رمضان هذا العام يتكون من 30 يوم.

في اليوم الأول من رمضان ، يكون وقت أذان الفجر 04:43 ووقت أذان المغرب 17:59 بمدة نهار 13 ساعة و 16 دقيقة.

بينما في اليوم الأخير من رمضان ، يكون وقت أذان الفجر 04:20 ووقت أذان المغرب 18:04 بمدة نهار 13 ساعة و 44 دقيقة.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصنا إلأى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موعد قدوم شهر رمضان 2024 المبارك، وتفاصيل أخرى قد تهمكم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد