إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023، حيث يبحث الكثير من الطبلة وأولياء أوموهم والمدرسين خلال هذه الساعات عن إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023، من أجل تقديمها في المدارس بهذه المناسبة العظيمة.

ويُعد يوم المرأة الإماراتية 2023 مناسبةً لتقدير دور المرأة وتكريم إنجازاتها وتفانيها في بناء وتقدم دولة الإمارات. يُذكر العالم بهذا اليوم الذي يشهد تكريماً للمرأة الإماراتية وإشادةً بمساهماتها في جميع المجالات.

وتأتي فكرة تخصيص هذا اليوم للمرأة الإماراتية كتأكيد على التزام حكومة الإمارات بدور المرأة الفاعل في بناء المجتمع، وتأكيدًا على إيمانها بقدرتها على تجاوز التحديات والصعوبات.

qD8gD.webp

وسنقدم لكم متابعينا الكرام في هذا المقال المقدم عبر وكالة "سوا" الإخبارية، كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موضوع إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023، وتفاصيل أخرى قد تهمكم.

فكرة يوم المرأة الإماراتية

يعتبر يوم المرأة الإماراتية 2023 يوم وطني لرصد الإنجازات والمكاسب المتحققة للمرأة الإماراتية في ظل القيادة الرشيدة ودعم رائدة العمل النسائي سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك؛ رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، «أم الإمارات» (حفظها الله).

وقد جاءت فكرة تخصيص يوم وطني للمرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة تأكيداً على التزام حكومة الإمارات وإيمانها بالدور الفاعل للمرأة في بناء المجتمع وقدرتها على تخطي الصعاب، واعترافاً بإسهاماتها التنموية المختلفة، ودفعها نحو مواصلة تحقيق أعلى المكاسب لها ولمجتمعها.

وأعلنت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، ولأول مرة في 30 نوفمبر 2014 عن تخصيص 28 أغسطس من كل عام ليكون يوماً وطنيا للاحتفاء بالمرأة الإمارتية والاحتفال بإنجازاتها.

وقد جاء اختيار هذا التاريخ ترسيخاً للدور المتميّز الذي لعبه الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية تحته منذ قيام الدولة في الدفع بمسيرة تقدم وتمكين وريادة المرأة في الدولة.

ويعتبر 28 أغسطس هو اليوم الذي باشر فيه المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام ومكون من سمو الشيخات رئيسات الجمعيات النسائية عمله في رسم خريطة عمل موحدة لجهود تمكين المرأة الإماراتية، وذلك بعد الإعلان عن تأسيس الاتحاد النسائي العام في 27 أغسطس عام 1975.

اقرأ أيضا: خواطر عن يوم المرأة الإماراتية 2023

إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023

وفيما يلي متابعينا الكرام نص إذاعة مدرسية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2023:

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أعزائي الطلاب والطالبات،

نحن هنا اليوم لنحتفل ونكرم نصف المجتمع الذي يُعدّ ركيزةً أساسية في بناء وتطور أمتنا، وهناك من يعتبرها أم الأمة، نعم، نحن نحتفل بيوم المرأة الإماراتية الذي يُصادف الثامن من أغسطس من كل عام. هذا اليوم يأتي كتعبير عن امتناننا وتقديرنا للمساهمات الهائلة التي تقوم بها المرأة الإماراتية في كل مجالات الحياة.

تعتبر المرأة الإماراتية نموذجًا ملهمًا للتفاني والإصرار والتميز. فهي ليست مجرد جزءٍ من المجتمع، بل هي قوة محرّكة ورائدة في بناء وتقدم دولتنا الحبيبة. بفضل توجيهات ودعم قيادتنا الحكيمة، تمكنت المرأة الإماراتية من تحقيق إنجازات كبيرة في مجموعة متنوعة من المجالات مثل التعليم والطب والعلوم والثقافة والأعمال والحكومة وغيرها.

لقد حظيت المرأة الإماراتية بفرص متساوية وتعليم ممتاز، مما سمح لها بتحقيق إنجازات مذهلة وبناء مستقبلٍ مشرق. ومع مضي الزمن، تزداد دور المرأة الإماراتية تألقًا ونجاحًا، وهذا يعكس التطور والتقدم الذي تشهده دولتنا في مختلف الميادين.

لذا، ندعوكم جميعًا إلى التفكير في مساهمات المرأة الإماراتية وإلهامها المستمر للجيل الصاعد. دعونا نحتفل بهذا اليوم بتكريم مسيرة المرأة الإماراتية نحو التميز والإنجاز، ولنستمع إلى قصصها الملهمة ولنكن داعمين لها في مسيرتها نحو تحقيق المزيد من الإنجازات.

في الختام، نتمنى للمرأة الإماراتية كل التوفيق والنجاح، ونشجع جميع الطلاب والطالبات على تقدير واحترام دور المرأة والعمل نحو مجتمع متساوٍ ومزدهر. فلنستمع لأصواتهن ونقدّر إسهاماتهن في بناء دولتنا الغالية.

شكرًا لاهتمامكم، وكل عام وأنتم بخير.

 

وإليكم متابعينا الكرام إذاعة مدرسية أخرى حول يوم المرأة الإماراتية 2023:

 

مرحبًا أصدقائي الأعزاء،

نلتقي اليوم لنحتفل بيومٍ خاص يمثل رمزًا للقوة والإلهام، يوم المرأة الإماراتية الذي يحتفل به في الثامن من أغسطس من كل عام. هذا اليوم يعبّر عن امتناننا وتقديرنا للدور الكبير الذي تلعبه المرأة في بناء مجتمعنا ورفعة وطننا.

إن المرأة الإماراتية ليست فقط عنصرًا أساسيًا في النسيج الاجتماعي، بل هي أيضًا قوةٌ دافعة نحو التقدم والتطور. تعكس قصص نجاح المرأة الإماراتية تفانيها وشغفها في كل مجال تخوضه، سواء كان ذلك في المجالات العلمية والتعليمية أو العمل والأعمال.

منذ تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اهتمت قيادتها الحكيمة بتمكين المرأة ومنحها الفرص الكاملة للمشاركة في تطور الوطن. واليوم، نجد المرأة الإماراتية تحمل مسؤوليات متعددة وتحقق إنجازات باهرة في مختلف المجالات.

خلال هذا اليوم، دعونا نتوقف لحظةً ونفكّر في إرث المرأة الإماراتية الذي أثرى تاريخنا وبنى مستقبلنا. فلنكن داعمين لمساهماتها المستمرة ونلتزم بتشجيعها وتحفيزها لتحقيق المزيد من الإنجازات.

أصدقائي، إن المرأة الإماراتية تعبّر عن رمز للتميز والتفوق، فلنحتفل بيومها بكل فخر واعتزاز. لنشجع الشباب على تقدير واحترام دور المرأة ودعمها في مساهمتها في بناء وطننا الغالي.

شكرًا لوقتكم، وكل عام والمرأة الإماراتية بخير.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موضوع إذاعة مدرسية عن يوم المرأة الإماراتية 2023، وتفاصيل أخرى قد تهمكم.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد