موعد رمضان 2024 في استراليا

موعد رمضان 2024 في استراليا، أشهر قليلة ويستقبل الاستراليون شهر رمضان المبارك، حيث يهتم المسلمون في مختلف أنحاء العالم بمعرفة موعد رمضان 2024 في استراليا

موعد رمضان 2024 في استراليا، أشهر قليلة ويستقبل الاستراليون شهر رمضان المبارك، حيث يهتم المسلمون في مختلف أنحاء العالم بمعرفة موعد رمضان 2024 في استراليا، لما به من مزايا خاصة.

ويعتبر صيام رمضان من أهم الأمور التي يتم البحث فيها حاليا وخاصة عن موعد رمضان 2024 في استراليا، حتى يعرف المسلم موعد بداية الشهر الفضيل ويعد العدة للاستعداد إلى شهر رمضان، وحتى يعرف المسلم مواعيد الإفطار والسحور قبل اذان الفجر.

تنزيل (25).jpg


موعد رمضان 2024 في استراليا نظام التقويم الهجري

نظام التقويم الهجري يعتمد على الشهر القمري الذي يتمثل بالمدة الزمنية التي يستغرقها القمر فى دورة كاملة حول الأرض والأشهر الهجرية هي " 1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة".

ويعتبر التقويم الهجري هو التقويم القمري أو الإسلامي، ويقوم التقويم على اعتماد دورة القمر لتحديد الأشهر وتتخذه بعض البلدان العربية مثل السعودية كتقويم رسمي للدولة.

وأنشأه الخليفة عمر بن الخطاب وجعل هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، من مكة إلى المدينة في 12 ربيع الأول (24 سبتمبر عام 622م) مرجعاً لأول سنة فيه، وهذا هو سبب تسميته التقويم الهجري.

تنزيل (24).jpg

موعد رمضان 2024

موعد رمضان 2024 في استراليا، موعد أول يوم رمضان في مصر، يُذكر أن شهر رمضان يتقدم من 10 إلى 14 يوماً تقريبا كل عام جديد عن العام الذي يسبقه، بالحساب الميلادي للسنة. لذا الكثير يبحث عن موعد رمضان 2024 في استراليا وكذلك موعد أول يوم رضمان في استراليا.

وتشير الدراسات أن تحدث الرؤية بعد غروب شمس يوم 29 من شهر شعبان، وفور رؤيته يعني ذلك أن شهر رمضان قد بدأ، وإذا تعثرت الرؤية ولم يظهر الهلال يجب إكمال شهر شعبان حتى يوم 30، وذلك وفقا لقول رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته، فإن غُمِّي عليكم فأكملوا عدة شعبان ثلاثين".

موعد رمضان 2024 في استراليا، الإعلان عن موعد أول أيام رمضان، ومن المقرر أن تقوم دار الإفتاء المصرية بإعلان موعد شهر رمضان في مصر 2023/1444، نتيجة الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان يوم 29 شعبان 1445ه، الموافق 10 مارس 2023.

ويتحدد بعد رؤية الهلال موعد شهر رمضان في مصر 2023/1444، إما أن يكون اليوم التاسع والعشرين هو المتمم لشهر شعبان، أو يكتمل الشهر حتى يومه الثلاثين.

وبحسب دار الإفتاء المصرية، ستكون مساء يوم 21 مارس رؤية الهلال، وعليه إما أن يكون أول يوم من شهر رمضان المبارك يوم 22 مارس أو 23 مارس، إلا أن الحسابات الفلكية ترجح أن يكون أول أيام الشهر الكريم يوم الخميس 23 مارس 2023

كويت افطار.webp

إمساكية شهر رمضان 2024

سيعلن المعهد الفلكي للبحوث الفلكية عن تاريخ شهر رمضان المبارك في 29 شعبان، وأكدت امساكية شهر رمضان أنه يصادف يوم 11/3/2024 وسيكون عدد أيامه 30 يوما، ووفقا لإمساكية شهر رمضان، فإن ساعات الصيام هي كالتالي:

  • يتراوح عدد ساعات الصيام ما بين 12 ساعة.
  • يؤذن الفجر في أول أيام رمضان 5:46 فجراً.
  • يؤذن المغرب في أول أيام رمضان 7:39 مساءاً.
  • كما يصل ميعاد أذان الفجر في آخر أيام شهر رمضان 5:11فجراً.

يصل ميعاد أذان المغرب في اخر أيام شهر رمضان 5:59 مساءا

3-665.jpg


موعد رمضان في استراليا 2024/1445 _ ما هو شهر رمضان 2024

يعتبر شهر رمضان المبارك الشهر التاسع من ترتيب شهور السنة الهجرية 1445، ويأتي الشهر الفضيل بعد شهر شعبان الذي يسبقه، وقبل شهر شوال الذي يليه، وهو أكثر شهور السنة الهجرية بركة وعظمة، وبها يتقرب الناس إلى الله، وتزيد به العبادات، وطلب المغفرة.

شهر رمضان هو الشهر الوحيد الذي يصوم به المسلمون، فقد فرض الله تعالى صيامه على المسلمين في القرآن الكريم في صريح معنى الآية القرآنية: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ}.

وجدير بالقول إنّ شهر رمضان المبارك يرتبط بركن أساسي من أركان الإسلام الخمسة التي بُني عليها هذا الدين، وهو ركن الصيام، حيث قال رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في الحديث الذي رواه عبد الله بن عمر رضي الله عنهما: "بنِيَ الإسْلَامُ علَى خَمْسٍ: شَهَادَةِ أنْ لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وأنَّ مُحَمَّدًا رَسولُ اللَّهِ، وإقَامِ الصَّلَاةِ، وإيتَاءِ الزَّكَاةِ، والحَجِّ، وصَوْمِ رَمَضَان".

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد