واشنطن: قتل الطفل الفلسطيني حرقا "هجوم ارهابي وحشي"

واشنطن/سوا/ نددت الولايات المتحدة "بأشد العبارات" اليوم الجمعة "بـالهجوم الارهابي الوحشي" في الضفة الغربية المحتلة والذي ادى الى مقتل طفل فلسطيني حرقا بعدما اضرم مستوطنون اسرائيليون متطرفون النار في منزل ذويه.

وقالت الخارجية الاميركية في بيان نقلته الوكالة الفرنسية "نرحب بالأمر الذي اصدره رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو لقوات الامن باللجوء الى كل السبل المتوافرة لديها لاعتقال القتلة (الذين ارتكبوا) ما سماه عملا ارهابيا واحالتهم امام القضاء".

من جهته، تقدم القنصل الأميركي العام دونلد بلوم وزملائه في القنصلية الاميركية العامة في القدس في بيان صدر عن القنصلية اليوم الجمعة، بخالص تعازيهم لعائلة الضحايا الذين تعرضوا للاعتداء "الارهابي الشرس" على منزلهم في قرية دوما في الضفة الغربية.

وقال بلوم "إن الولايات المتحدة تستنكر بشدة جريمة الكراهية هذه والتي ذهب ضحيتها رضيع فلسطيني وتعرض افراد من عائلته لجروح خطيرة".

واشار بلوم الى ان السلطات الاسرائيلية قامت بتوجيه الجهات الامنية باستخدام كل الوسائل للقبض على القتلة وجلبهم الى العدالة على وجه السرعة. وقال: "نحن نحث تلك السلطات لأخذ كل الخطوات وبشكل عاجل لجلب الجناة في هذا الحادث البشع للعدالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد