لماذا تم اختيار 28 أغسطس ليكون يوم المرأة الإماراتية؟

لماذا تم اختيار 28 أغسطس يكوم يوم المرأة الإماراتية؟

 لماذا تم اختيار 28 أغسطس يكوم يوم المرأة الإماراتية - مظاهر الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة غداً، في 28 أغسطس، بيوم المرأة الإماراتية، هذه المناسبة هامة وتعكس الدور الكبير والإسهام القوي للمرأة في تقدم ونجاح دولة الإمارات.

الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية 2023

يوم المرأة العالمي هو مناسبة ذات طابع عالمي يُحتفل بها في جميع أنحاء المجتمعات، ولكن تميزت دولة الإمارات العربية المتحدة بتخصيص يومًا سنويًا للاحتفال بالمرأة الإماراتية في شهر أغسطس، تعبيرًا عن التقدير العميق لدورها الرائد عبر الزمن وعن تقديرها للتضحيات الكبيرة التي قدمتها في بناء الوطن ودفعه نحو التقدم الحالي.

حيث تألقت المرأة الإماراتية في جميع المجالات والمهام التي تولتها، وأثبتت نفسها بتفوقها وإبداعها في مختلف الصناعات، وتعكس تخصيص يوم للاحتفال بها الاعتراف الصريح من قادة الدولة بأهمية دورها وتأكيدًا لمكانتها العظيمة، يُعزز هذا الاحتفال من التحفيز والتشجيع لتحقيق المزيد من النجاحات، تجاوز الصعاب، والسعي للتميز والتطور.

بفضل هذا اليوم المميز، تحظى المرأة الإماراتية بالفرصة للاحتفال بإنجازاتها الشخصية ولمساهماتها الكبيرة في المجتمع وعلى المستوى الدولي، حيث يعزز روح التفاؤل والإلهام بين النساء ويشجعهن على استثمار مواهبهن ومهاراتهن لتحقيق تطور مستدام على مختلف الأصعدة.

من هي صاحبة فكرة يوم المرأة الإماراتية؟ - لماذا تم اختيار 28 أغسطس يكوم يوم المرأة الإماراتية؟

في يوم 30 نوفمبر 2014، أعلنت صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي، المعروفة بلقب "أم الإمارات"، والتي تشغل مناصب عدة منها رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة ورئيسة مؤسسة التنمية الأسرية ورئيسة الاتحاد النسائي العام، عن تخصيص يوم للاحتفال بالمرأة الإماراتية في كل عام.

تحديداً، تم اختيار يوم 28 أغسطس ليكون يوماً للاحتفال بالمرأة الإماراتية في مختلف الميادين والمجالات، يأتي هذا القرار بهدف تعزيز الدور المميز الذي يلعبه الاتحاد النسائي العام والجمعيات المنضوية تحته، في تمكين المرأة داخل دولة الإمارات، يعود هذا التفكير إلى لحظة تأسيس المجلس الأعلى للاتحاد النسائي العام في عام 1975، حيث بدأ العمل على تعزيز دور المرأة وتمكينها داخل المجتمع.

قد يهمك: صور وبوستات يوم المرأة الإماراتية تويتر

قد يهمك أيضا: شعر عن يوم المرأة الإماراتية 2023

ما هو دور المرأة الإماراتية في المجتمع؟ - ماذا قدمت الإمارات للمرأة؟

تُعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أبرز الدول المتقدمة والمتحضرة في منطقتها وحول العالم، وربما يُعزى هذا التفوق إلى الجهود التي تُبذلها مؤسسات الدولة للحفاظ على كرامة وحقوق مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

كما تمتع النساء في دولة الإمارات برعاية واهتمام خاصين في المجال السياسي، وهذا يتجلى من خلال تفشي وعي سياسي بدور المرأة في العمليات السياسية، وظهور نماذج لنساء رائدات ناجحات يعملن في مجال السياسة، وتتجلى هذه الأمور من خلال عدة ظواهر وأوضاع، منها:

إصدار سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إعلانًا في عام 2005، بمناسبة العيد الوطني للإمارات، يفعّل فيه دور المجلس الوطني الاتحادي وي فتح أبواب الانضمام للنساء كأعضاء في المجلس، وكذلك يفتح الباب للنساء لتولي حقائب وزارية.

تمثيل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك المرأة الإماراتية بشرف وكرامة في العديد من المنتديات والمحافل الدولية والعالمية، وهذا يُشكل إلهامًا للنساء في الإمارات وخارجها.

تنفيذ برامج وخطط تهدف إلى تمكين المرأة سياسيًا ودعمها للمشاركة الفاعلة والمؤثرة في الساحة السياسية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد