الأحمد يوضح بشأن قرار انعقاد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح

الأحمد يوضح بشأن قرار انعقاد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح

عقب عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة  فتح اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، على قرار انعقاد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح والذي اتخذه المجلس الثوري للحركة خلال دورته الأخيرة.

وقال الأحمد في تصريح لصوت فلسطين رصدته سوا، إن "قرار انعقاد المؤتمر الثامن للحركة هو أهم ما خرج به المجلس الثوري بدورته الحالية (..) بعد ما طرح اقتراح الرئيس محمود عباس انتهت الجلسة وأُقر البيان".

وأضاف، "نحن أمام ثلاثة شهور واللجنة المركزية بدأت على الفور باتخاذ الإجراءات لاستئناف عمل اللجنة التحضيرية للمؤتمر من أجل إنجاز بقية التحضيرات وأهمها وضع أسماء أعضاء المؤتمر المرشحين للمشاركة وفق النظام الداحلي للحركة".

وذكر الأحمد، "بالفعل دُعيت اللجنة التحضيرية واللجان المتفرعة عنها، من أجل وضع الخطوات العملية (..) اللجنة التحضيرية هي التي تتولى الموضوع في ظل القرارات التي اتخذها المجلس الثوري وهي مسألة متحركة ستبقى مستمرة إلى أن يعقد المؤتمر".

وتابع، "لا بد من أن يتجدد الشباب باستمرار وهذا له انعكاس على عملية استمرار الثورة والنضال في وجه الاحتلال حتى يتم تصفيته وتحقيق الأهداف التي وضعتها حركة فتح منذ انطلاقها".

وشدد الأحمد على ضرورة إنها ء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس ، منوها إلى أهمية تعزيز وضع منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وقرر المجلس الثوري لحركة فتح بالاجماع، الجمعة 25 أغسطس 2023، الموافقة على المقترح المقدم من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بعقد المؤتمر العام الثامن للحركة في 17/12/2023.

جاء ذلك أثناء ختام انعقاد الدورة الـ11 للمجلس الثوري للحركة دورة "الشهيدين اللواء إبراهيم المصري، واللواء قدري أبو بكر، وجميع شهداء شعبنا، والنصر لأسرانا البواسل".

w1486.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد