سبب وفاة برتران مارشان المدرب الفرنسي ويكيبيديا

سبب وفاة برتران مارشان المدرب الفرنسي ويكيبيديا

سبب وفاة برتران مارشان المدرب الفرنسي ويكيبيديا ، حيث أعلنت وسائل إعلام فرنسية وعربية مساء اليوم السبت 26 أغسطس 2023 عن وفاة المدرب bertrand marchand ، والذي أشرف على تدريب أندية عربية وخاصة تونسية وكذلك تدريب المنتخب التونسي لكرة القدم وعدد من الأندية الأفريقية.

ويبحث عدد كبير من عشاق كرة القدم ومحبي الرياضية عن سبب وفاة برتران مارشان المدرب الفرنسي ، وكذلك برتران مارشان ويكيبيديا ، حيث يعد bertrand marchand واحد من اهم المدربين الفرنسيين الذين اشرفوا وساهموا في تطوير كرة القدم في الأندية الافريقية خلال السنوات الماضية.

سبب وفاة برتران مارشان

سبب وفاة برتران مارشان المدرب الفرنسي ، حيث قالت تقارير فرنسية إنه توفى في العاصمة الفرنسية باريس بعد صراع طويل مع المرض ، في وقت قال رياضيون إن المدرب bertrand marchand تعرض لوعكة صحية خطيرة ألمت به خلال الأيام القليلة الماضية ونقل الى أحد المستشفيات في احد المدن الفرنسية لتلقي العلاج اللازم إلا ان الأطباء أعلنوا وفاته رسميا مساء اليوم السبت.

ونعت شخصيات رياضية تونسية وعربية وفاة برتران مارشان خاصة وانه عاش سنوات طويلة متنقلا بين تدريب المنتخب التونسي الأول لكرة القدم وأندية تونسية وعربية وافريقية ، مؤكدين أن رحيله المبكر يعتبر خسارة كبيرة لعالم الرياضية.

F4el25jWoAAjPhm.jpeg
 

برتران مارشان ويكيبيديا

برتراند مارشان (بالفرنسية: Bertrand Marchand )‏ ( 1953 م) هو لاعب ومدرب كرة قدم، من فرنسا، ولد في دينان، يلعب كلاعب وسط.

بدأ الراحل مسيرته التدريبية عام 1985، لكن اسمه لمع مع نادي النجم الساحلي التونسي، الذي حقق معه لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في عام 2007، بالإضافة إلى وصوله إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في اليابان العام نفسه.

وحقق برتران مارشان مع النجم الساحلي لقب كأس السوبر الأفريقي، قبل أن يقرر خوض تجربة جديدة في رحلته الاحترافية بعالم التدريب عام 2008، عندما أشرف على الجهاز الفني لنادي الخور القطري لمدة موسمين، إلا أنه عاد مرة أخرى إلى تونس، حتى يدرب منتخب "نسور قرطاج" في عام 2010.

وبعد إقالته من تدريب منتخب تونس، عقب تلقي "نسور قرطاج" خسارتين وتعادلين في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2012، رحل بعدها إلى الرجاء البيضاوي المغربي بعقد لمدة عام قابل للتجديد.

وتنقل برتران مارشان بعد نهاية رحلته مع نادي الرجاء الرياضي المغربي، بين عدد من الفرق القطرية، منها أم صلاح، الخريطيات، قبل أن يعود مرة أخرى إلى تونس، من أجل الإشراف على الجهاز الفني للنادي الأفريقي في موسم 2017/2018، وبعدها هلال الشابة في عام 2019.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم مقالا يتحدث عن سبب وفاة برتران مارشان المدرب الفرنسي ويكيبيديا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد