مسؤولون أمنيون: إسرائيل مهتمة باغتيال العاروري بسبب نشاطه في الضفة

مسؤولون أمنيون: إسرائيل مهتمة باغتيال العاروري بسبب نشاطه في الضفة

أكد مسؤولون أمنيون إسرائيليون اليوم السبت 26 أغسطس 2023، أن إسرائيل مهتمة باغتيال صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس بسبب نشاطه في الضفة الغربية المحتلة .

إسرائيل والعاروري

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين قولهم، إن "إسرائيل مهتمة منذ فترة باغتيال العاروري لأنه يعتبر رأس الأفعى، ويقود محاولة جلب انتفاضة في الضفة الغربية" وفق قولهم

وأكد المسؤولين الأمنيين أن، "نشاط صالح العاروري تسبب بموجة من العمليات الدامية التي قُتل فيها 35 مستوطنا منذ بداية العام". وفق قولهم

اقرأ/ي أيضا: حــماس تعقب على التحريض الإسرائيلي لاقتحام الأقصى

وذكرت يديعوت أحرونوت، "في إسرائيل لا أحد يرغب في التسرع للضغط على الزناد، وحتى يومنا هذا، وعلى حد علمنا، لم يتم تنفيذ أي محاولة إسرائيلية فعلية لاغتيال العاروري".

وأضافت، "البعض في إسرائيل مقتنع بأن اغتيال العاروري سيؤدي إلى جولة صعبة أمام حماس، وربما أمام حزب الله، سُئل قائد كبير جدًا في المنظومة الأمنية في وقت سابق من هذا العام عما إذا كان من الممكن اغتيال العاروري، فأجاب: "لا أرغب بالإجابة على هذا السؤال".

وكان صالح العاروري نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجه مساء الخميس 24 أغسطس 2023، رسالة تحذير للاحتلال الإسرائيلي وأخرى إلى الشعب الفلسطيني .

مواجهة واسعة

وذكر العاروري : "نقول للاحتلال الإسرائيلي إن أول مواجهة واسعة بين كل قوى المقاومة وفي مقدمتهم شعبنا سوف تلحق بكم هزيمة غير مسبوقة".

وأضاف العاروري: "يا شباب شعبنا انهضوا جميعًا وقاتلوا ودافعوا عن أرضكم وعرضكم ومقدساتكم (..) المستوطنون جبناء وأي قرية أو بلدة يواجهون فيها بالنار لا يعودوا إليها لذلك أعطوهم العقاب الذي يستحقونه، قاوم بالمسدس بالسكين بالبندقية بأي شيء تصل إليه يَدك قاوم هذا الاحتلال".

صالح العاروري.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد