موعد الافراج عن الشيخ مسعود المقبالي

موعد الافراج عن الشيخ مسعود المقبالي

موعد الافراج عن الشيخ مسعود المقبالي ، حيث قال عدد من النشطاء في سلطنة عمان اليوم الخميس 24 أغسطس 2023 ، إن الجهات الأمنية في البلاد ، تبحث الافراج عن الشيخ المقبالي بعدما تم اعتقاله خلال الأيام القليلة الماضية للتحقيق بتهمة تطرقه لقضايا الفساد.

وأثارت قضية اعتقال الشيخ مسعود المقبالي الرأي العام في سلطنة عمان ، وبات الجميع يدلو بدلوه ما بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة التي أقدمت عليها الجهات الأمنية في البلاد ، خاصة وأن المقبالي يعد أحد الشيوخ المعروفين في السلطنة وله قاعدة جماهيرية كبيرة فيها.

موعد الافراج عن الشيخ مسعود المقبالي

موعد الافراج عن الشيخ مسعود المقبالي ، حيث قالت مصادر متعددة في سلطنة عمان ، إن الشيخ المقبالي بخير ويتمتع بصحة جيدة ، ويحظى بمعاملة كريمة ومميزة في السجن خلال الفترة الحالية ، متوقعة أن يتم الافراج عنه رسميا مطلع الأسبوع المقبل بعد التوصل الى تفاهمات مع الجهات الأمنية.

وأكد عدد من النشطاء المقربين والبارزين في سلطنة عمان ، أن الجهات الأمنية والحاكمة في البلاد ، تقدر الدور الذي يقوم به عدد كبير من المشايخ وعلماء الدين ، إلا ان استدعاء الشيخ مسعود المقبالي جاء بعدما ثار الرأي العام في السلطنة ضد ما وصفوه بإثارة الطائفية والنعارات وهو ما يحظره القانوني العماني.

بعض المصادر أشارت الى أن الافراج عن الشيخ مسعود المقبالي جاء بعد تدخل عدد من المشايخ والوسطاء في قضيته لدى الجهات الأمنية في سلطنة عمان ، وضرورة ضبط الخطابة وعدم التطرق لقضايا تثير الرأي العام العماني.

وحتى تحرير هذا النص لم يصدر أي بيان رسمي من الجهات الحكومية والمختصة في سلطنة عمان حول قضية اعتقال الشيخ مسعود المقبالي أو موعد الافراج عنه.

F4JD5-Ya0AAFJO_.jpeg
وقال علي بن سالم الراشدي عبر تويتر حول قضية اعتقال الشيخ مسعود المقبالي :" بداية القصة تغريدة من حساب من خارج البلاد مجهول المصدر يتحدث عن استدعاء الشيخ مسعود المقبالي للتحقيق معه حول تطرقه لموضوع الفساد".

وتابع :" بعدها شن عددا من المغردين ، وبعضهم كنا نحسبهم مثقفين وواعين ، حملة شعواء على المقبالي متهمين اياه بالطائفية ومسترجعين مقطع قديم له حول الكفت والاسبال في الصلاة اثار ضجة في ذلك الوقت وقام بتوضيح موقفه من المقطع".

وأضاف الراشدي:" استمر بعض المغردين في التأجيج معتمدين على نفس النغمة ليواجهوا بهجمة مضادة من محبي المقبالي وليبدأ سجال عقيم ليس له هدف الا النبش في مواضيع خلافية لن نجني من وراها سواء الشقاق".

واختتم تغريدته قائلا :" حتى الآن لا يعرف احد سبب استدعاء المقبالي -اذا صح ذلك- ولكن نعلم ان البعض يحب ان يصيد في الماء العكر ويؤجج المواقف وظهر ذلك من تغريداته ، نصيحة للجميع دعوها فإنها منتنة".

اعتقال الشيخ مسعود المقبالي

وباتت قضية اعتقال الشيخ مسعود المقبالي ، ساحة تبين في الآراء ما بين مؤيد ومعارض لهذه الخطوة ، إذ شهدت منصة تويتر سجالا طويلا ما زال مستمرا منذ عدة أيام ، في وقت يطالب عمانيون بأن يكون هناك رقابة على هؤلاء الشيوخ ، الا أن البعض الآخر أشاد بالشيخ المقبالي وتاريخه في الدفاع عن تراث وتاريخ سلطنة عمان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد