هيئة الأسرى: تدعو لمساندة الأسرى داخل السجون

هيئة الأسرى: تدعو لمساندة الأسرى داخل السجون

قال رئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان أن هناك 11 أسيراً يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ فترات متفاوتة، ثمانية منهم رفضاً لاعتقالهم الإداري.

وأكد شومان لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة "سوا" أن هناك 3 أسرى انضموا إلى "الإضراب المفتوح عن الطعام هما : الأسيرماهر الأخرس والأسير حماد من بلدة سلواد للمطالبة بالسماح له بلقاء نجله إلى السجن وقد اخذ وعود بذلك وفك اضرابه عن الطعام وكذلك الأسير حاتم القواسمة الذي يطالب بلقاء شقيقه في السجن وهو ينتظر رد مصلحة السجون ويواصل إضرابه المفتوح عن الطعام.

وطالب شومان جماهير شعبنا الفلسطيني في القدس وفلسطين المحتلة عام 1948 ومدن الضفة ممن بوسعهم يوم السبت الموافق 26/8/2023 للمشاركة بقوة بفعالية اسنادا للحركة الاسيرة بشكل ولتأكيد على أن الأسرى ليسوا وحدهم في هذه المعركة المتواصلة.

وأشارإلى المؤتمر الدولى التي ينظمه التحالف الأوروبي لمناصرة أسرى فلسطين والذي سيشارك فيه ممثلون عن المؤسسات المدافعة عن الأسرى في فلسطين بحضور النواب وبرلمانيون ومحامون أوربيون من مختلف دول العالم للتأكيد على الاعتقال الإداري ضد سياسات الأمان الطبي المتعمد والمطالبة بتسليم جثامين اثني عشر جثمان لأسرى استشهدوا داخل السجون الإسرائيلية والتي تواصل إسرائيل الاحتفاظ بجثامينهم في ثلاجات الاحتلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد