بالصور: الداخل المحتل: مظاهرة غاضبة ضد الشرطة عقب تشييع مدير عام بلدية الطيرة

الداخل المحتل: مظاهرة غاضبة ضد الشرطة عقب تشييع مدير عام بلدية الطيرة

شيع أهالي الطيرة وفلسطينيو الـ48 ظهر اليوم الأربعاء 23 أغسطس، جثمان مدير عام بلدية الطيرة عبد الرحمن قشوع، من بيته إلى المقبرة بالقرب من مسجد عمر بن الخطاب.

فيما انطلقت مظاهرة احتجاجية غاضبة بعد الجنازة، تجاه محطة الشرطة، وتظاهر المشاركون هناك احتجاجًا على تواطؤ الشرطة بسبب عدم اتخاذها إجراءات للقضاء على الجريمة.

وحمل المشاركون في تشييع الجثمان خلال التظاهرة الأعلام السوداء، وارتدوا ملابس سوداء، تعبيرًا عن حزنهم على الفقيد، فيما ردد آخرون تكبيرات وهتافات ضد العنف والجريمة.

مظاهرة4.jpg
مظاهرة2.jpg
مظاهرة3.jpg
 

كما تشهد الطيرة اليوم إضرابًا في كل مناحي الحياة، فيما ستبقى أبواب البلدية مغلقة حتى إشعار آخر، وفقًا لقرار البلدية.

وقُتل مدير عام بلدية الطيرة، عبد الرحمن قشوع، وأُصيب آخران، في جريمة إطلاق نار، ارتُكبت في المدينة، مساء أول من أمس الإثنين.

اقرأ أيضًا: مقتل مدير عام بلدية الطيرة بجريمة إطلاق النار بالداخل المحتل

وبلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل التي ارتكبت في المجتمع العربي منذ مطلع العام الجاري ولغاية اليوم، 148 قتيلًا، وهي حصيلة قياسية غير مسبوقة.

وتحولت جرائم القتل في المجتمع العربي إلى أمر معتاد خلال السنوات الماضية، في ظل تقاعس الشرطة عن القيام بدورها للقضاء على الجريمة المنظمة، وسط مؤشرات على تواطؤ أجهزة الأمن الإسرائيلية مع منظمات الإجرام.

جاء ذلك نتيجة شعور المجرمين بإمكانية الإفلات من العقاب، علمًا بأن معظم الجرائم مرتبطة بالعمل في الربا والسوق السوداء، وتصفية الحسابات بين عصابات الإجرام.

المصدر : وكالة سوا- عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد