إضراب في مؤسسات درزية احتجاجًا على جريمة أبو سنان

موقع حادثة أبو سنان حيث أعلنت الطائفة الدرزية الإضراب اليوم احتجاجا على الجريمة

أعلن كل من الهيئة الدينية للطائفة الدرزية، ومنتدى السلطات المحلية الدرزية، وأعضاء البرلمان، الإضراب في مؤسسات المجتمع المعروفي، اليوم الأربعاء 23 أغسطس، احتجاجًا على جريمة القتل في قرية أبو سنان.

وقد أصدرت الهيئات المعروفية بيانًا بهذا الخصوص، جاء فيه: "نعلن جميعنا إضرابًا شاملًا، اليوم الأربعاء، في المؤسسات الرسمية التابعة للطائفة الدرزية كافة، احتجاجًا على تقاعس الشرطة والحكومة في ضبط النظام وصون الأمن الشخصي".

كما نددت الطائفة في بيانها بجريمة القتل: "إن الطائفة الدرزية تدين وتشجب مجزرة أبو سنان الرباعية، وتحمل الطائفة شرطة وحكومة "إسرائيل" كل المسؤولية في انعدام استقرار الأمان في مناطق شمال البلاد كافة".

اقرأ أيضًا: مقتل 4 أشخاص جراء جريمة إطلاق نار في أراضي 48

وأضاف البيان: "إن عمليات القتل والإجرام المتتالية، هي بلا شك مؤشر واضح على تضعضع سيادة القانون في المجتمع، وسيطرة الإرهاب الجنائي الذي لا يفرق بين الأديان أو الانتماءات على الشارع العام دون أي رادع".

وفي نهاية البيان طالبت الطائفة رئيس وزراء الاحتلال باتخاذ إجراءات لوقف مسلسل الدماء، وتابعت: "إن الطائفة الدرزية تتوجه إلى بنيامين نتنياهو ، وتطالبه شخصيًا باتخاذ إجراءات صارمة لوقف مسلسل الدماء والعنف المستشري، عبر خطوات حازمة جدية وفورية، تنجح في إعادة الأمان إلى قرانا ومجتمعنا".

كما قدمت الطائفة الدرزية تعازيها إلى عائلات الضحايا على مصابهم الجلل، ودعت الجماهير للتروي والتعقل، وعدم الانجرار وراء إشاعات وأقاويل عارية عن الصحة.

المصدر : وكالة سوا- عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد