صيدم: هذا هو المطلوب أمام إجراءات الاحتلال العنصرية

نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم

عقب نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2023، على المخطط الاستيطاني الجديد الذي ينوي طرحه يوم الأحد القدم بقيمة 700 مليون شيكل كمرحلة أولى، الذي يستهدف العديد من المحافظات كالخليل و بيت لحم و القدس ، كما تطرق إلى مطالبات بن غفير بتنفيذ سلسلة خطوات عقابية ضد الأسرى وفرض إغلاقات واحتياجات موسعة في جنوب الضفة.

وقال صيدم خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن الاحتلال الإسرائيلي يتصرف بعقلية أمنية على أرضية أن حل الصراع يقوم على التنكيل بالفلسطينيين، بالتالي تلجأ إلى البعد الأمني عبر شد الوثاق على الفلسطينيين، من خلال مجمل خطوات عنصرية وتسابق ما بين أركان الحكم.

وأوضح أن تدخل العالم بصورة حاسمة يجب أن يقطع دابر هذه الإجراءات العنصرية، مضيفًا أنه يجب وضع حد لإسرائيل التي لجأت للحل الأمني لسبيين، تعبيرًا عن حالة العجز والقناعة بأنها تمتلك القدرة العسكرية وحضور القوة الذي يحسم هذا الصراع، وأن مجمل أزماتها الحكومية تدفعها دائما لتصديرها عبر افتعال حرب وتأجيج معارك وإشعال الساحة مع الفلسطينيين.

وبين أن هناك إشكالية حقيقية ستصطدم فيها إسرائيل، وستجد نفسها بأنها كلما زادت الضغط على الفلسطينيين، كلما اشتعلت نيران المقاومة.

وأشار صيدم إلى أن المطلوب على المستوى الفلسطيني، إجراء المراجعات الداخلية والعمل بجدية أكبر على تحقيق المصالحة الوطنية، بالإضافة إلى التركيز على أن هناك تصعيد للمقاومة الشعبية، وبالتالي فرض ورقة فلسطينية جديدة تقوم على أرضية النظام العالمي.

وفيما يتعلق في بيان منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بأن عام 2023 هو العام الأسوأ على أطفال فلسطين، بسبب جرائم القتل والاعدام التي تنفذها قوات الاحتلال، تابع:" كل جهد له تأثير في الاحتفاظ بكل الوثائق والمستندات التي تدين الاحتلال، وترسخ مفهوم التوثيق والإرث والأرشفة لهذه الجرائم، حتى لا تذهب سدى وحى يتم استخدام كل هذه الوثائق في كل المحافل والمؤسسات الدولية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد