شاهد: بالفيديو صواعق رعدية تضرب برج الساعة في الحرم المكي

فيديو صواعق رعدية تضرب برج الساعة في الحرم المكي

تنافس رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والدول العربية، على نشر مقاطع فيديو وصور توثق لحظات مهيبة جرت اليوم الثلاثاء 23 أغسطس 2023، حيث شهد برج الساعة الشهير على أطراف المسجد الحرام في مكة المكرمة مشهدًا استثنائيًا، حيث لامسته صواعق عديدة جراء العواصف المطرية والعواصف الرعدية.

وتعرضت المملكة العربية السعودية، لعواصف رعدية وظروف جوية غير مستقرة، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور في العديد من المدن السعودية. وقد أسفرت هذه الظروف عن سقوط بعض اللافتات الإعلانية، بالإضافة إلى توجه البرق ليضيء سماء المملكة، حيث وصلت الصواعق إلى حد لامست برج الساعة المميز في مكة المكرمة.

هذه المشاهد الفريدة والمذهلة أثارت اهتمام الناس وشجبت التحديات الجوية القوية التي تواجهها المنطقة. المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي لم يترددوا في مشاركة هذه المقاطع والصور للوقوف على تأثير العواصف والصواعق على البيئة المحيطة بالمسجد الحرام.

b0bcbc29-fe49-4e95-b6e0-20e9a52324cc.jpg

صواعق رعدية تضرب برج الساعة

تفاعل الكثير من السعوديين والنشطاء على منصات التواصل الاجتماعي مع مقاطع فيديو توثق تجربة مدهشة. حيث سُجلت هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف عاتية في مكة المكرمة، وتأثيرها على الكعبة المشرفة والمسجد الحرام.

وقد قدمت تلك المقاطع المصورة لحظات من الفزع والهلع بين السكان، وذلك بسبب شدة الرياح التي كادت أن تكون مُخيفة.

من خلال مشاهد الفيديو، يُظهر تأثير العواصف والأمطار الغزيرة الذي أثّر على البيئة المحيطة بالمسجد الحرام والكعبة المشرفة. وكانت هذه اللحظات الفريدة من نوعها تجسيدًا للتحدّيات التي قد يواجهها الناس في مواجهة الطقس القاسي.

التفاعل الكبير على منصات التواصل الاجتماعي يعكس الاهتمام العام والقلق تجاه الظروف الجوية الشديدة التي تأثرت بها مكة المكرمة. هذه المشاهد والتعليقات المصاحبة تُظهر التأثير القوي للطقس على البنية التحتية والمحيطين بالمسجد الحرام والكعبة المشرفة، وتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على الأمن والسلامة خلال الظروف الجوية الصعبة.

أمطار غزيرة في مكة المكرمة

ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، مساء يوم الثلاثاء، أنّ مناطق مختلفة في مكة المكرمة شهدت هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.

وتُعَدُّ هذه الأمطار نعمة من الله، حيث ألهمت الأمل وأثرت بالخير والبركة على مختلف أنحاء المدينة المقدسة، وأملاً بأن يكون لها تأثير إيجابي في جميع أنحاء البلاد.

وقد نشرت قناة "الإخبارية" السعودية مقطع فيديو يوثق هطول الأمطار الغزيرة على الكعبة المشرفة، حيث استمرت هذه الأمطار لفترة طويلة، وفيديو آخر يوثّق هطول الأمطار في مكة المكرمة.

وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره توقع استمرار هطول أمطار رعدية بوتيرة متوسطة إلى غزيرة، مما سيؤدي إلى تشكل السيول، وستُصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة تُثير الأتربة والغبار،

وقد يقيِّد هذا، مدى الرؤية الأفقية في بعض مناطق المملكة مثل جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).

حالة الطقس في مكة المكرمة

توقع موقع "طقس العرب"، أن تركز السحب الركامية في المرتفعات الشرقية لمكة المكرمة ومدينة الطائف. تُتوقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة وتساقط حبات من البَرَد في هذه المناطق.

وأشار إلى تمديد السحب الركامية الماطرة من الشرق إلى الغرب لتؤثر على المشاعر المقدسة مصحوبة بأمطار متوسطة وعواصف رعدية. كما يمكن أن يتأثر الشريط الساحلي لمكة المكرمة بتداعيات هذه السحب الركامية بشكل يؤدي إلى زيادة نشاط الرياح المثيرة للغبار.

برج الساعة الشهير

يقع برج الساعة الشهير أعلى مجمع الساعة الفندقي في مكة المكرمة، المشهور أيضًا بـ "أبراج البيت". تم بناء برج الساعة بين عامي 2004 و 2012، ويتألف من سبعة أبراج. يبلغ ارتفاع برج الساعة 601 مترًا فوق سطح الأرض، مما يجعله أحد أطول عشر ناطحات سحاب في العالم. يمتاز برج الساعة أيضًا بساعته الكبيرة التي تزيد حجمها عن حجم ساعة "بيج بن" الشهيرة في لندن بمقدار 35 مرة.

وبهذا متابعينا الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا، والذي استعرضنا لكم فيه كافة التفاصيل والمعلومات المتوفرة لدينا حول موضوع صواعق رعدية تضرب برج الساعة في الحرم المكي وهطوا أمطار غزيرة في مكة المكرمة.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد