اليونان: العثور على 26 جثة متفحمة يعتقد انها تعود لمهاجرين

اليونان: العثور على 26 جثة متفحمة يعتقد انها تعود لمهاجرين

قالت إدارة الإطفاء في اليونان اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023 ، إنها عثرت على 26 جثة متفحمة في منتزه داديا الوطني، بالقرب من الحدود مع تركيا، وهي نقطة دخول غالباً ما يستخدمها مهاجرون.

وأكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء يانيس أرتوبيوس أنه "يجري بحث احتمال أن يكونوا أشخاصًا دخلوا بلادنا بشكل غير قانوني"، حيث أنه لم يتم التبليغ عن فقدان أي من المواطنين في تلك المنطقة. موضحاً أن الضحايا عُثر عليهم في شمال مدينة ألكسندروبولي.

وبلغت آخر حصيلة لموجة الحرائق الجديدة في اليونان 20 قتيلا منذ بداية الأسبوع. وعُثر الاثنين على جثة شخص يُشتبه بأنه مهاجر، وعلى جثة راع عجوز شمال أثينا.

وتواصل النيران تمدّدها في شمال شرق اليونان وفي جزيرتي إيفيا وكيثنوس وفي منطقة بويتيا (شمال العاصمة)، تؤججها رياح قوية وحرارة تلامس 41 درجة.

وقالت متحدثة باسم إدارة الإطفاء لوكالة فرانس برس "الوضع مشابه لشهر تموز/يوليو"، في إشارة إلى موجة حرائق سابقة أودت بخمسة أشخاص.

وأحصت خدمات الإطفاء اندلاع أكثر من 60 حريقًا خلال الساعات الـ24 الماضية. وأرسلت ست دول مساعدات عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

وقال المتحدث باسم خدمات الإطفاء فاسيليس فاثراكوجيانيس لتلفزيون "إي آر تي" الحكومي إن نحو 120 عنصر إطفاء من قبرص ورومانيا وتشيكيا وكرواتيا وألمانيا وصربيا سيساهمون في عمليات إخماد النيران.

واندلع حريق جديد الثلاثاء في قطعة أرض في منطقة أسبروبيرغوس الصناعية في الضاحية الغربية لأثينا، وغطت المنطقة سحابة سوداء. وطلب من سكان المنطقة البقاء في منازلهم فيما أغلقت السلطات بعض الطرق.

المصدر : وكالة سوا - وكالة فرانس برس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد