يديعوت: عدد القتلى الإسرائيليين العام الحالي الأعلى منذ 3 سنوات

يديعوت: عدد القتلى الإسرائيليين العام الحالي الأعلى منذ 3 سنوات

قالت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023 ، إن عدد القتلى الإسرائيليين العام الحالي هو الأعلى منذ 3 سنوات.

وأوضحت يديعوت أن 35 إسرائيليا قتلوا في هجمات فلسطينية بالضفة الغربية وإسرائيل منذ بداية العام الجاري، وهو الرقم الأعلى منذ الانتفاضة الثانية التي اندلعت عام 2000.

وكان 3 مستوطنين إسرائيليين قتلوا في هجومين منفصلين السبت، شمالي الضفة الغربية وأمس الاثنين جنوبي الضفة.

وقالت الصحيفة "في حين قتل 31 إسرائيليا في هجمات خلال العام الماضي 2022، فإنه منذ بداية العام الجاري قتل 35 إسرائيليا في هجمات بالضفة الغربية وإسرائيل".

وأضافت: "في الواقع، باستثناء عام 2006، حيث قتل 165 في حرب لبنان الثانية، وعام 2014 حيث قتل 75 خلال عملية الجرف الصامد (حرب على غزة )، يعد عام 2023 بالفعل العام الأكثر دموية منذ أيام الانتفاضة الثانية، التي استمرت نحو ست سنوات وقُتل خلالها أكثر من 1000 إسرائيلي".

وأشارت الصحيفة إلى أن "140 إسرائيليا أصيبوا خلال الهجمات التي نفذت منذ مطلع العام الجاري في الضفة الغربية و القدس الشرقية وداخل إسرائيل".

ولفتت إلى أن "عددا من المصابين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات".

بدوره، قال زعيم المعارضة رئيس الوزراء السابق يائير لابيد، في تغريدة على منصة "إكس"، الثلاثاء: "في الأشهر السبعة الأولى من حكومة (رئيس الوزراء بنيامين) نتنياهو قُتل 35 شخصا" بعد تسلمها مهامها نهاية العام الماضي.

في المقابل، فقد كانت أعداد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، مرتفعة أيضا.

ووثق الموقع الإلكتروني لتلفزيون فلسطين (رسمي) "استشهاد 226 فلسطينيا برصاص الجيش الإسرائيلي ومستوطنين منذ بداية العام الجاري 2023 في الضفة الغربية وقطاع غزة".

كما تم إعلان مقتل 6 مواطنين عرب في إسرائيل برصاص الشرطة الإسرائيلية خلال العام ذاته.

المصدر : وكالة سوا - الاناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد