الأول في تاريخها.. "سامسونج" تقرر تطوير تابلت قابل للطي

"سامسونج" تقرر تطوير تابلت قابل للطي

كشفت شركة سامسونج الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، عن خططها المستقبلية لإطلاق تابلت قابل للطي في الأسواق العالمية، مستلهمة نجاحها السابق مع هواتفها الذكية من طراز Samsung Fold.

أعلن "تي إم روه"، رئيس قطاع تجربة الأجهزة المحمولة في Samsung Electronics، عن نية الشركة لإصدار جهاز لوحي يتميز بشاشة مرنة قابلة للطي في المستقبل القريب.

وقال روه: "سامسونج بالفعل تستعد لإطلاق جهاز لوحي مبتكر مزود بشاشة مرنة قابلة للطي على غرار نجاحها في مجال الهواتف الذكية من طراز Samsung Fold".

"سامسونج" تعمل على تطوير تابلت قابل للطي

بعد الإقبال الكبير الذي شهدته هواتف Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5، تعمل سامسونج حالياً على تطوير أول تابلت قابل للطي في تاريخها.

عند سؤاله عن الفكرة وراء جهاز التابلت القابل للطي، الذي يعتمد على نظام التشغيل أندرويد وهو مفهوم لم تستخدمه أي شركة حتى الآن، أشار روه إلى جاذبية الأجهزة اللوحية كأدوات متعددة الاستخدام، وأن تقنية الطي ستضيف جاذبية إضافية لهذا النمط.

وأوضح أن الهواتف Samsung Fold حققت نجاحاً كبيراً منذ طرحها، وأكد أن الأجهزة اللوحية ستمثل قطاعاً مهماً جداً، وبإمكانها استخدام تصميم الشاشة القابلة للطي بالشكل نفسه الذي تم تطبيقه على الهواتف الذكية.

اقرا أيضا: هل سيكون هاتف الآيفون المستقبلي قابلاً للطي واللف؟

وفيما يتعلق بالسبب وراء فكرة جهاز التابلت القابل للطي، أشار "روه" إلى توافق الجهاز مع الطبيعة البشرية في التعامل مع الكتب والمذكرات للقراءة والكتابة. وأشار إلى سهولة طي هذه الأجهزة وضغطها عند عدم الاستخدام، مما يسهم في حماية المحتوى المخزن فيها.

يشار إلى أنّ شركة سامسونج تعمل في مجموعة واسعة من الصناعات، بما في ذلك الإلكترونيات الاستهلاكية، والجوالات المحمولة، والأجهزة المنزلية، وشاشات العرض، والأجهزة الطبية، والتكنولوجيا الفضائية، والشبكات، والاتصالات، والطاقة المتجددة، والمزيد.

المصدر : وكالة سوا- عالم التكنولوجيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد