تغييرات كبيرة تشمل الروابط والمحتوى في تويتر "إكس X"

تغييرات كبيرة تشمل الروابط والمحتوى في تويتر "إكس X"

تغييرات كبيرة تشمل الروابط والمحتوى في "إكس"، حيث يعتزم إيلون ماسك، مالك منصة إكس (المعروفة سابقًا باسم تويتر)، إجراء تعديلات كبيرة في كيفية عرض روابط المقالات الإخبارية على المنصة.

وذكر تقرير نشرته مجلة فورتشن الأمريكية، أنّ  منصة إكس تقوم بالتحضير لإحداث تغييرات جذرية في طريقة عرض الروابط، منها: جعل الروابط تظهر مصحوبة بصورة بارزة دون عناوين مرفقة.

وتستهدف هذه الخطوة المدوّنين والصحفيين، بالإضافة إلى المواقع الإخبارية التي تعتمد على نشر روابط المقالات لجذب القرّاء.

رغم أن الروابط ستبقى فعّالة وقابلة للنقر، إلا أن إخفاء العناوين قد يتسبب في تقليل نسبة النقرات عليها وبالتالي تقليل حركة المرور من منصة إكس إلى المواقع الخارجية.

وتهدف منصة إكس، من وراء هذه الخطوة إلى تشجيع المدوّنين والصحفيين على نشر محتواهم مباشرةً على المنصة، بدلاً من مشاركة الروابط الخارجية.

اقرا أيضا: إزالة شعار تويتر الجديد "X" من أعلى مبنى الشركة لهذا السبب!

ومن خلال منشور على حسابه الشخصي، نصح إيلون ماسك الصحفيين بنشر محتواهم مباشرةً على منصة إكس إذا كانوا يرغبون في "الاستفادة من حرية الكتابة الأكبر وتحقيق إيرادات أعلى".

ويأتي هذا التطوير في وقت يتزامن مع إطلاق منصة إكس برنامجًا لمشاركة الأرباح مع أصحاب المحتوى على المنصة. في الأيام الأخيرة، قامت المنصة عمدًا بتقديم بعض التغييرات في تجربة الروابط الخارجية، حيث تم تباطؤ فتح تلك الروابط وتأخير الوصول إلى مواقع الأخبار المشهورة ومنصات المنافسة مثل ثردز وإنستغرام وفيسبوك.

من خلال منصتها، توفر إكس الفرصة لأصحاب المحتوى لنشر مقالات طويلة نسبيًا مباشرة على المنصة نفسها. ويمكن للمستخدمين المشتركين في خدمة إكس بريميوم، المعروفة سابقًا باسم تويتر بلو، الاستفادة من برنامج مشاركة الأرباح عن طريق تحقيق عائد مالي على محتواهم.

ويعمل إيلون ماسك، على تنفيذ تغييرات شاملة على المنصة التي يمتلكها، بهدف تحويلها إلى تطبيق شامل يقدم مجموعة متنوعة من الخدمات. تهدف هذه الجهود أيضًا إلى زيادة عدد المستخدمين وتعزيز التفاعل على المنصة للتنافس مع المنصات الأخرى، حيث تتصدر منصة ثردز، التابعة لميتا، في هذا السياق.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد