بعد أنباء عن ترشحه للانتخابات الرئاسية

من هو حسام بدراوي - ويكيبيديا

من هو حسام بدراوي - ويكيبيديا

من هو حسام بدراوي – بعد أنباء عن ترشح حسام بدراوي للانتخابات الرئاسية المصرية المقبلة، يسعى الكثير من الناس للتعرف عليه وعلى سيرته، والبحث عن تاريخه وأعماله ونشاطاته وانتمائه، فلنتعرف على من هو حسام بدراوي.

وبعد دعوة رئيس حزب العدل المصري النائب عبد المنعم إمام، وعدد من قيادات حزبي العدل والاتحاد، الدكتور حسام بدراوي، مستشار الحوار الوطني، للترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، في ظل الخبرة السياسية الواسعة التي يمتلكها، لتكون خطوة نحو مستقبل مختلف.

هل سيترشح حسام بدراوي للانتخابات الرئاسية

من جهته رد الدكتور حسام بدراوي بالقول: "إن الترشح لهذا المنصب المهم يحتاج إلى كثير من التوافقات، وهو لا يفكر فيه ولا يسعى إليه"، ولكنه وعد باستمرار العمل السياسي.

كما عبر الدكتور حسام بدراوي، عن سعادته بتواجده في حزب العدل، وعبر عن أمله في تقدم الوطن، والخير للشعب المصري، الذي يحمل جينات الحضارة والتي تظهر دائماً في الوقت المناسب.

من هو حسام بدراوي ؟

من هو حسام بدراوي - حسام بدراوي هو طبيب وسياسي مصري، ولد في يناير1951م، وكان الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي من 5-11/ فبراير/ 2011م، وهو عضو سابق في مجلس الشورى بالبرلمان المصري، وهو رئيس مجموعة مستشفيات النيل بدراوي.

من هو حسام بدراوي - هوأستاذ في طب النساء والتوليد في كلية طب جامعة القاهرة وعضو مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية، أثناء اندلاع ثورة 25 يناير عام2011 م، عينه الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك أمينًا عامًا للحزب الوطني الحاكم في 5 /فبراير/ 2011 م وذلك خلفًا لصفوت الشريف، وقدم حسام بدراوي استقالته في 11/ فبراير/ 2011م، وهو نفس يوم انتصار الثورة وتنحي حسني مبارك عن الحكم.

منصب ودراسة حسام بداروي

من هو حسام بدراوي - عمل حسام بدراوي أستاذًا في كلية الطب بجامعة القاهرة، وشغل منصب رئيس قسم النساء والتوليد بالقصر العيني، تلقى بدراوي دراساته العليا بالولايات المتحدة الأمريكية، ونال درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة "ساندرلاند بالمملكة المتحدة".

نشاطات حسام بدراوي السياسية

من هو حسام بدراوي – تم انتخاب حسام بدراوي كعضو في البرلمان المصري، ورئيسًا للجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان منذ عام 2000 حتى 2005م، كما تميز برؤيته الواضحة والشاملة في مجال إصلاح التعليم من خلال وضعه لمنظومة تعليمية متكاملة، ترتقي بالمعرفة والبحث العلمي في مصر.

وقد أصبح حسام بدراوي رئيسًا فخريًا للمجلس المصري الوطني للتنافسية عام 2004م، وتم اختياره عضوًا بمجلس الشورى عام 2007م، وانتخب في مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية عام2008م، ثم مرة أخرى عام 2011م.

 

اقرأ أيضًا: موعد الانتخابات الرئاسية في مصر 2024

أعمال حسام بدراوي وتطوعه

من هو حسام بدراوي - نُشر لحسام بدراوي أكثر من 120 بحث وشارك في تأليف تسعة كتب متخصصة بالنساء والتوليد، وكتب أخرى حول الرؤية المستقبلية لتطوير مجال الصحة والتعليم والبحث العلمي؛ أملًا في تحقيق التنمية المستدامة لمصر إلى مواصلة التعاون المثمر بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية لصالح الاقتصاد المصري.

وتقلد حسام بدراوي العديد من المناصب التطوعية، حيث تم انتخابه عضوًا في البرلمان المصري، وكذلك رئيسًا للجنة التعليم والبحث العلمي في بالبرلمان منذ عام 2000م حتى 2005م، ومن خلال منصبه عمل بدراوي جاهدًا لوضع رؤية شاملة حول إصلاح التعليم والبحث العلمي، وهو من أدخل فكرة ضمان الجودة والاعتماد في التعليم والصحة، كما شغل بدراوي منصب رئيس اللجنة البرلمانية لتشريعات حقوق الملكية الفكرية في مصر والتي تعتبر الأصل والمنشأ لقانون حماية الملكية الفكرية.

سيناريوهات ترشح حسام بدراوي للانتخابات السياسية

السيناريو الأول: هو أن تصريحات حسام بدراوى تصب في إطار سيناريو متفق عليه مع "جمال مبارك" تحت عنوان "دور حسام بدراوى في التمهيد لنقل السلطة الآن"، ومن الواضح أن وكالة رويترز قد تجاهلت موتمر الحزب بالكامل، ولم تهتم سوى بتقرير واحد حول تصريحات حسام بدراوي، وقالت الوكالة إن كافة المحللين والسياسيين المعارضين وحتى الدبلوماسيين يدرون أن ابن مبارك جمال 42 عاما قد أصبح دوره قريبًا جدًا من أن يحل محل والده رئيس الجمهورية حسنى مبارك، وعلقت رئيسة تحرير مجلة الديمقراطية "هالة مصطفى" علي حديث بدراوي بـ"أنه يؤكد بأن كل شيء أصبح جاهزًا ومعدًا بحيث يستولى جمال مبارك على السلطة في الوقت المناسب وحسب سيناريو مخطط".

واختتمت الوكالة تقريرها بالتاكيد علي أن إدلاء حسام بدراوى بالتصريحات التى يطلقها من حين لآخر يؤكد صراعات الأجنحة داخل الحزب الوطنى بين رجال الأعمال وتؤكد نية هؤلاء المبيتة لتصعيد جمال مبارك للسلطة باعتباره رجلهم الأول.

والغريب أن يرد جمال مبارك على سؤال لقناة "الجزيرة" حول تصريحات حسام بدراوى، قائلًا للمراسل: "أنت تثير هذا السؤال منذ 4 سنوات وأنا أرد عليك بالنفي، أما بالنسبة لرأى حسام فإن هذه الآراء تعود لأصحابها، وأن أعضاء الحزب يبدون آراءهم بكل حرية"، ويؤكد وجود سيناريو متفق عليه لإطلاق مثل هذه التصريحات من آن لآخر حتى تتحول إلى حقيقة في النهاية.

لهذا تم منح حسام بدراوي حصانة الشورى، ربما للأسباب السابقة وربما لترضيته عن مقعد الشعب الضائع، لكن المؤكد أن المقعد هو رسالة بأن بدراوي هو أحد رجال جمال مبارك الاقوياء.

في نهاية المقال، نكون قد أجبنا على سؤال: من هو حسام بدراوي ، وما هي نشاطاته وأعماله، وما هو انتماء حسام بدراوي، وسيناريوهات ترشح حسام بدراوي للرئاسة

المصدر : وكالة سوا -معرفة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد