مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣ - رابط التقديم

 مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣ – يبحث الكثير من الراغبين بالتّقديم لاختبارات الرّخصة المهنية، عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣، حيث تعد تلك المواعيد تعدّ أموراً بالغة الأهمية حيث تمثل الرخصة المهنية للمعلمين واحدة من أهم الرخص التعليمية التي يجب على المعلمين الحصول عليها.

وتعمل وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك نضع بين ايديكم في سطور المقال أدناه، مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣، بالإضافة إلى طريقة التّسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣ في المملكة العربيّة السعوديّة.

ما هو اختبار الرخصة المهنية للمعلمين؟

اختبار الرخصة المهنية للمعلمين هو محطّ أهمية بالغة في ميدان التعليم، يعد حصول المعلمين والمعلمات على هذه الرخصة ضروريًا لمزاولتهم لمهنة التدريس، يأتي هذا الاختبار كإحدى الشروط الإلزامية التي يجب أن يجتازها المعلمون للحصول على هذه الرخصة، حيث يتم تنظيم الاختبار من قبل هيئة التقويم والتدريب للتعليم في المملكة العربية السعودية، يماثل هذا الاختبار امتحان كفايات المعلمين في المملكة، إذ يتيح للمعلم بنجاحه في الاختبار مزاولة مهنة التعليم في المدارس الحكومية والخاصة في جميع مناطق المملكة.

يهدف هذا الاختبار إلى قياس قدرات وخبرات المعلمين والمعلمات المتميزين في مجال التعليم، يتيح للجهة المسؤولة التمييز بين المعلمين ذوي الكفاءات العالية والمعلمين ذوي الكفاءات المتدنية، بهدف تحسين جودة العملية التعليمية في جميع المدارس بالمملكة العربية السعودية، تمتثل هذه الرخصة لمعايير محددة تهدف إلى تطوير مهارات المعلمين وتعزيز تأثيرهم في تحسين بيئة التعليم وتحقيق أقصى فائدة للطلاب.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣

مواعيد تسجيل اختبار التربوي العام لـ #الرخصة_المهنية بالهجري

للمعلم: يوم الإثنين 1445/2/12هـ، وما يعادله 28 أغسطس 2023 ميلادي.

للخريج: يوم الخميس 1445/2/15هـ، وما يقابله بالميلادي 31 أغسطس 2023.

للمعلمة: يوم الإثنين 1445/2/19هـ، وما يعادله 4 سبتمبر2023 ميلادي.

للخريجة: يوم الأربعاء 1445/2/21هـ، وما يقابله بالميلادي 6 سبتمبر 2023.

 

رابط التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2023

للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية، أدخل من هنا عبر نفاذ الوطني، https://tpl.etec.gov.sa/Account/Login?ReturnUrl=%2F

طريقة التسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2023

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣، للتسجيل في اختبار الرخصة المهنية، يمكن اتباع الخطوات التالية:

ادخل إلى الموقع من خلال الرابط التالي: (أضغط هنا).

انزل في الصفحة لأسفل حتى تجد قسم "اختبر الاختبارات"، ثم اضغط على "سجّل الآن" أمام التخصص المراد التقديم لاختبار الرخصة المهنية فيه.

سيتم توجيهك إلى حسابك في منصة قياس.

قم بتحديث بياناتك الشخصية واختر "جامعي" كمستوى تعليمي، ثم اضغط على زر "تعديل".

بعد تحديث البيانات، اضغط على زر "متابعة" وثم قم بتحديد مربع الإقرار بوضع علامة صح أمامه.

بعد تحديث بياناتك في الصفحة العامة، اضغط على زر "التالي".

سيطلب منك النظام الموافقة على الشروط والأحكام، اضغط على زر "الموافقة"، بعد القيام بذلك، ستظهر لك قائمة بأماكن ومواعيد الاختبار المتاحة لك، اختر موعد ومكان الاختبار الذي يناسبك ثم اضغط على زر "الموافقة".

بعد ذلك، يمكنك تحديد الوقت المناسب لك لأداء الاختبار، أو يمكنك السماح للنظام بتعيين وقت مناسب لك بناءً على توفر المقاعد والأوقات المتاحة.

بعد اختيار موعد الاختبار، اضغط على زر "تأكيد حجزك" أو "حجز الموعد".

بعد تأكيد حجز موعد الاختبار، اضغط على زر "المتابعة" للانتقال إلى صفحة الدفع المالي.

سيعيدك النظام إلى صفحة حسابك في منصة قياس لتأكيد عملية الدفع. حدد طريقة الدفع المالي، ومن الممكن أن تكون طريقة الدفع عبر مدى نظرًا لتوفرها على جميع بطاقات البنك، بعد اختيار طريقة الدفع، اضغط على زر "التالي".

بهذه الخطوة ستكون قد أكملت عملية التسجيل بشكل كامل وقد قمت بتحديد موعد الاختبار وتأكيد الدفع، تأكد من مراجعة جميع المعلومات والتفاصيل بعناية قبل تأكيد الدفع لضمان تسجيلك بنجاح في اختبار الرخصة المهنية.

FFXYHBZWYAA7bI6.jpg
FFXYElJXIAkk3uD.png
FFXZNSsWYAgQsJI.jpg
FFXZv1KX0AMuFi6.png
FFXYZdyWQAEL_Wj.png
FFXY2f-XsAY1IbS.png
 

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا، مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣، بالإضافة إلى طريقة التّسجيل لاختبار الرخصة المهنية للمعلمين ٢٠٢٣ في المملكة العربيّة السعوديّة.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد