طريقة تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية

تتبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية.نزيل (9).jpg

تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية،يمكن للابتسامة أن تفقد رونقها نتيجة أسباب متعدّدة، أبرزها اصفرار الأسنان. أما الحل الوحيد لهذه المشكلة التجميلية هو اعتماد التبييض، ولحسن الحظ أنه ممكن عبر خطوات سهلة وغير مكلفة، ندعوكم للتعرف عليها فيما يلي.

جلسات التبييض في عيادة طبيب الأسنان تبقى الوسيلة الأكثر شيوعاً لتبييض الأسنان، لكن يمكن لمجموعة من الأطعمة السهلة والغير المكلفة أن تقدّم حلولاً نافعة لمشكلة اصفرار الأسنان.

أطعمة تبيض الأسنان

الفراولة

تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية هذه الفاكهة تجعل أسنانك تبدو أكثر بياضا بل يمكن أيضاً أن تساعد في حل مشاكل الأسنان المختلفة مثل تسوس الأسنان وتغير اللون والبلاك، تتميز بطعمها اللاذع قليلاً ، وهي غنية بحمض الماليك ولها خصائص تبييض، كما تحتوي على درجة حموضة، وبالتالي يمكنها إذابة الطبقات السطحية لأسنانك مما يجعلها تبدو بيضاء.

202101241231383138.jpg

التفاح

تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية ،يقترح خبراء الصحة العامة استخدام التفاح لتبييض أسنانك بشكل طبيعي أيضا، لأنه غني بحمض الماليك، وهو مزيل طبيعي للبقع لأنه ليفي بطبيعته ويمكن أن يجعل أسنانك تبدو بيضاء، ويساعد على إزالة البقع السطحية، ونظرا لأن التفاح مقرمش للأكل ، فإنه يساعد أيضًا في تنظيف أسنانك وله فائدة إضافية تتمثل في قتل تلك البكتيريا التي تسبب رائحة الفم الكريهة.

201907240634403440.jpg

منتجات الألبان

تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية ،تتكون منتجات الألبان المختلفة مثل الحليب والجبن والزبادي من حمض اللاكتيك وهي غنية بالكالسيوم، إن استهلاك هذه الأطعمة يزيل البقع عن أسنانك، لاحتواءه على البروتين والكازين نظرًا لأن الكازين عامل مبيض، فإنه يساعد على جعل أسنانك تبدو أكثر بياضًا عن طريق إزالة البقع من على السطح.

95930-منتجات-الألبان.jpg

وهنا كيفية استخدام منتجات الألبان لتبييض أسنانك بشكل طبيعي

كيفية استخدام الجبن: يمكن أن يساعدك مضغ بعض الجبن سواء على شكل شريحة أو مكعب في تبييض أسنانك.

20190610030350350.jpg

تنزيل (9).jpg
 

صودا الخبز

تبييض الأسنان الصفراء في دقيقتين بأطعمة منزلية ،صودا الخبز لها خصائص تبييض طبيعية وبالتالى فهى عنصر مهم يستخدم فى تصنيع معجون الأسنان، وهى عبارة عن مادة كاشطة خفيفة يمكنها تنظيف البقع الموجودة على الأسنان، كما تساعد على خلق بيئة قلوية فى الفم تمنع نمو البكتيريا.

ما_هي_صودا_الخبز.jpg


نصائح إضافية للحصول على أسنان بيضاء وابتسامة مشرقة

استخدمي الخيط المنظّف يومياً لأنه جزء مهمّ من نظام العناية بالأسنان، وتأكّدي من عدم وجود بقايا الطعام بين الأسنان.

غيّري فرشاة أسنانكِ كل شهرين أو ثلاثة ولا تنسي استخدامها على الأسنان بشكلٍ دائري يمكّنها من الوصول إلى الأماكن كافّة.

نظّفي أسنانكِ بعد كل وجبة أساسية لمدّة دقيقتين في كل مرّة.

تجنّبي التدخين والاستهلاك المفرط للقهوة والشاي والمشروبات الغازية، ونظّفي أسنانكِ بعد تناول الفاكهة الداكنة مثل التوت.

قومي بفحص فمكِ، لملاحظة أي تغيير في لون اللثّة أو الأسنان.

تجنّبي الأطعمة التي تلتصق بأسنانكِ مثل السكريات والنشويات فهي تؤدّي إلى تسوّس الأسنان.

زوري طبيب الأسنان مرّتين في العام، فالمشكلة الصغيرة التي تولد في الفمّ تتفاقم بسرعة وتؤذي كل ما حولها من أسنان وفكّ ومينا.

لمشاهدة المزيد:

 

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد