وزير العدل السعودي يعلن عن إطلاق منصة ناجز العدلية

وزير العدل السعودي يدشن منصة ناجز العدلية

أعلن الدكتور وليد بن محمد الصمعاني وزير العدل السعودي، مساء أمس، عن إطلاق منصة ناجز العدلية، والتي تضم 4 بوابات، وهي: بوابة للأفراد، والأعمال، والمحامين، وبوابة الجهات الحكومية".

وأكدت الوزارة أن المنصة تعد نقلة نوعية تعزز من جودة الخدمات وتطور الحكومة الرقمية، بما يُيسر على المستفيدين سواء المواطنين السعوديين، أو المقيمين في أراضي المملكة العربية السعودية، إلي جانب الزوار.

ولفت الصمعاني إلى أن التحول الرقمي الذي شهدته الوزارة خلال السنوات السبع الماضية، كان نموذجًا يفتخر به، وتوج بالعديد من الإنجازات، مضيفًا: "بإطلاق منصة ناجز فإننا نبدأ مرحلة جديدة من التطوير للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة، ورفع نسبة رضا المستفيدين".

 

 

خدمات منصة ناجز العدلية

وتنقسم منصة ناجز العدلية الجديدة بحسب الفئات إلى 4 بوابات، ويتم الدخول إلى كل بوابة بحسب المستفيد، حيث تتجاوز الخدمات المتاحة عبر منصة ناجز 160 خدمة تغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية.

وكما أشار الوزير الصمعاني، فإن منصة ناجز ستساهم في تقليل عدد زيارات المرافق العدلية بشكل كبير، حيث يتوقع أن تغني منصة ناجز تغني المستفيدين عن 65 مليون زيارة للمرافق العدلية سنويًا، وسوف توفر نحو 90 مليون ورقة سنويًا.

ويأتي إطلاق منصة ناجز لوزارة العدل، تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تهدف إلى النهوض بالمملكة في شتى نواحي الحياة، وخاصه في ظل التحول الرقمي الذي شهدته كثير من دول العالم من خلال إطلاق خدماتها عبر منصات إلكترونية.

حيث يستطيع من خلالها المستفيد الحصول على خدماته، وإنجازها وإتمامها عن طريق التعامل مع شبكات الإنترنت دون الحاجة للذهاب إلى المقرات الرسمية المتخصصة والمسؤولة عن إنجاز تلك الخدمات.

اقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد محكمة عبر بوابة ناجز السعودية

بوابات منصة ناجز العدلية للخدمات الإلكترونية

- ناجز أفراد.

- بوابة ناجز أعمال.

- بوابة ناجز حكومة.

- بوابة ناجز المحامين .

وكشف الوزارة أن خدمة ناجز أفراد سوف يستفيد منها: المواطنون والمقيمون والزوار

أما بالنسبة لخدمة ناجز أعمال، سوف يستفيد منها كلاً من ملاك المؤسسات، والمؤسسة، وممثلة الشركات، وكذلك ممثلة جهات النفع العام، وأيضًا أمناء الافلاس.

أما عن ناجز حكومة، فسوف يستفيد منها ممثل الجهات الحكومية.

وأخيرًا ناجز المحامين، والذي سوف يستفيد منها المحامي، والمحامي المتدرب، والمرخص بالترافع عن الشخصية الإعتبارية.

 

تسجيل الدخول إلى منصة ناجز العدلية اضغط هنا

المصدر : وكالة سوا- اليوم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد