الجيش الروسي يدمر قطارا محمل بالذخائر ويحبط هجوما على موسكو

الجيش الروسي يدمر قطارا محمل بالذخائر.. ويحبط هجوما عسكريا على موسكو

قال فاديم أستافيف ، مدير المركز الصحفي لمجموعة قوات "الجنوب" التابعة إلى الجيش الروسي،صباح اليوم الإثنين، أن الوحدات الصاروخية التابعة للمجموعة، هاجمت محطة ميغيفايا للسكك الحديدية على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار محملة بالذخائر، و10 مركبات.

وأكد أستافيف في تصريحات لـوكالة "سبوتنيك" الروسية أن الوحدات الصاروخية التابعة الى الجيش الروسي هاجمت محطة تفريغ ميغيفايا على محور أفدييفكا، ودمرت 3 عربات قطار محملة بالذخائر، و10 مركبات وقضت على عدد كبير من القوات الأوكرانية.

وأشار أستافيف إلى أن الجيش الروسي شن هجوم صاروخي باستخدام منظومة الصواريخ المتعددة "تورنادو - إس" على مواقع تجمع القوات والمعدات الأوكرانية التابعة للكتيبة الآلية الثالثة مشاة، التابعة للواء 92 الميكانيكي الأوكراني في منطقة نوفودميتروفك.

هجوم على موسكو

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن إحباط هجوم باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها: "في 21 أغسطس حوالي الساعة 06:50 بتوقيت موسكو، تم إحباط محاولة من قبل كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرة مسيرة".

وأوضحت الوزارة أن نظم الدفاع الجوي رصدت الطائرة المسيرة الأوكرانية فوق منطقة موسكو، وتم اعتراضها باستخدام وسائل الحرب الإلكترونية.

وتابعت: "تحطمت الطائرة المسيرة في منطقة بوكروفسكوي السكنية بمقاطعة أودينتسوفو، بعد فقدان السيطرة عليها، ولم يصب أحد بأذى".

وتستمر حدة المواجهات بالتحديد في الجنوب الأوكراني، إلى جانب استمرار استهداف العمق الروسي بالمسيرات الانتحاري، الأمر الذي يراه محللون سياسيون وعسكريون استنزافا يؤخر توصل كلا الجانبين لاتفاق ينهي الحرب التي راح ضحيتها الكثير من الخسائر المادية والبشرية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد