جوال

اتحاد الكرة يناقش تقرير تقييم فريق "الفيفا" لأداء الاتحاد


القدس / سوا / ناقش اتحاد كرة القدم، في ورشة عمل أولية عقدها اليوم الخميس، في مقره بضاحية الرام شمالي القدس، تقرير تقييم فريق "الفيفا" لأداء الاتحاد والنظر في الملاحظات الواردة بشأن آليات العمل واللجان المُكلفة للموسم السابق، وأخذ العبر للموسم المُقبل.

 

 

حضر الورشة رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب، وأعضاء من مجلس إدارة الاتحاد، ورؤساء الاتحادات الفرعية، ورؤساء الدوائر وكادر الاتحاد.

 

 

وشدد اللواء الرجوب في كلمته في الورشة على ضرورة تحديد الأهداف قبل وضع الإستراتيجية والخطط بعيدة المدى، مشيراً الى ضرورة العمل في 3 اتجاهات هي: صناعة لاعب بالبعد الأخلاقي والفني والسلوكي، وصناعة فني وإداري، ووضع قوانين ولوائح ناظمة وشاملة مع ضرورة تطوير ثقافة التسويق الرياضي.

 

 

وأضاف: "يجب عمل تقييم ذاتي من قبل جميع العامليين في هذه المؤسسة الرياضية، وتحديد الإحتياجات خاصة على مستوى الموارد البشرية وكيفية التطوير لسد هذه الإحتياجات من خلال إقامة الدورات ورش العمل المتخصصة، إضافة إلى أهمية حماية اللعبة وتنظيمها والعمل على نشرها، علاوةَ على ضرورة مأسسة الإتحاد من خلال مسؤوليات ومهام وأهداف واضحة".

 

 

كما تطرق الرجوب إلى ضرورة تحصين وحماية الإتحاد من خلال لوائح وقوانين الإتحادين القاري والدولي والعمل على تراخيص الأندية، والإهتمام بالرياضة المدرسية، وخلق الرأي العام القادر على إقناع العالم بعدالة قضية الرياضة الفلسطينية وحقوقها أسوة بالعالم.

 

 

واكد أهمية وجود خطة لثلاث سنوات قادمة تكون قصيرة المدى ومتوسطة المدى وبعيدة المدى، ومشيرا ً إلى أهمية التركيز على جانب التوثيق بجميع أشكاله في المؤسسة الرياضية، ومعتبرا في الوقت ذاته أن الإدارة الصحيحة تعتبر سر نجاح عمل أي مؤسسة.

 

 

واعتبر الرجوب أنه يوجد 3 محرمات يجب عدم المساس بها وهي: وقف الدوري باعتبار أن استمراره واجب وطني ومقدس، والإبتعاد عن الإنقسام السياسي ومنع أي انعكاسات أو تأثيرات له على الحالة الرياضية، وبناء كيان رياضي وطني مستقل قائم على نشر وتطوير وحماية اللعبة من خلال الإلتزام والإحترام للقوانين الدولية والقارية.

 

 

من جانبه قدم المدير الفني بالإتحاد أحمد الحسن، عرضا خاصا بالدائرة الفنية ركز خلاله على دور المدير الفني والدائرة الفنية في كيفية تطوير الكوادر، متحدثاً عن التحديات والمعيقات التي تواجه الدائرة الفنية، ومقدما بعض الإحصائيات الخاصة بالدورات التدريبية السابقة والقادمة وعدد المدربين الحاملين لشهادات التدريب في جميع المستويات، وكذلك عدد وكيفية عمل وتطوير المراكز التدريبية التابعة لأكاديمية جوزيف بلاتر للموهوبين كروياً والتي يشرف عليها الإتحاد سواء في المحافظات الشمالية أو الجنوبية أو الشتات.

 

 

كما تطرق الحسن لإنجازات المنتخبات الوطنية في العام الماضي، مركزاً على ضرورة الإهتمام بالفئات العمرية "البراعم، الناشئين، الشباب"، مقدماً خطة لسنتين ستعمل خلالها الدائرة على تطوير المدربين مما ينعكس ايجاباً على اللاعبين، وزيادة عدد مباريات الفئات السنية، لتشكل رافداً أساسياً للمنتخبات الوطنية في السنوات المقبلة.

 

 

ومن المقرر ان يواصل الاتحاد عقد ورش عمل متخصصة لكافة دوائره خلال الفترة القادمة وذلك بناء ً على تقرير تقييم فريق "الفيفا".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم