موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023 - الجوائز ولجنة التحكيم

موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023 ... الجوائز ولجنة التحكيم

موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023 - حيث تنظم دولة مصر العربية الكثير من الفعاليات والمهرجانات الشيقة على مدار العام، والتي تجذب الكثير من المتابعين والمهتمين حول الوطن العربي، ويعد مهرجان القاهرة للدراما من أبرز وأهم المهرجانات، وسيكون المهرجان ضمن فعاليات "ستارز كريبرز أواردز"، وهو الحدث الأضخم الذي يحدث للمرة الأولى، لتكريم رموز الوطن العربي من المبدعين الذين لمعوا وحققوا النجاح الكبير، وفي هذا الخبر، سوف نتعرف على موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023 والجوائز ولجنة التحكيم.

موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023

موعد مهرجان القاهرة للدراما 2023 - حيث تستعد مدينة العلمين الجديدة المصرية لاستقبال النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023، برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخراني، تحت عنوان "60 سنة دراما"، وذلك يوم الخميس 24 أغسطس الجاري، وذلك في دورة استثنائية للاحتفال بمرور60 عام على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وللاحتفال برموز مصر من الفنانين والمبدعين في مختلف المجالات، وخاصةً الفنية منها.

ويكرم مهرجان القاهرة للدراما 2023 عددًا من المبدعين في مختلف مجالات العمل الفني، تحت عنوان "اسعدتمونا"، بالإضافة إلى الاحتفاء مرور 60 عامًا من عمر الدراما المصرية، وسيتمّ تكريم مجموعة من رموز الفن الذين أسهموا في تشكيل وجدان الشعب المصري والعربي، تحت عنوان «60 سنة دراما».

أعضاء لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما 2023

تم اختيار نخبة رائعة من النجوم والنجمات ليكونوا هم أعضاء لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للدراما بنسخته الثانية، لاختيار الأعمال الدرامية التي تستحق الفوز بجوائز المهرجان لذلك العام، وهم النجم كريم عبد العزيز، والكاتب عبد الرحيم كمال، المخرج جمال عبد الحميد، الناقد الفني طارق الشناوي، برئاسة النجم القدير يحيى الفخراني.

جوائز جديدة في مهرجان القاهرة للدراما 2023

تشهد الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023 استحداث جائزة جديدة بجانب جائزة لجنة التحكيم، وهي جائزة الجمهور التي تعتمد على تصويت الجمهور للعمل الأفضل من وجهة نظرهم.

فيما قالت الفنانة إلهام شاهين إن المهرجان أضاف جوائز جديدة، من بينها جائزة مخصصة تحمل اسم 60 سنة دراما.

وقد أعلن مهرجان القاهرة للدراما، فتح باب التصويت للجمهور على جوائز الدورة الثانية من المهرجان الذي من المقرر إقامته في مدينة العلمين. وهي كالتالي: 

المرشحون على أفضل ممثل دور أول في مهرجان القاهرة للدراما 2023

شريف سلامة، أحمد رزق، محمد شاهين، أحمد مكي، محمد رمضان، محمد ممدوح، أحمد العوضي، أحمد أمين، حمادة هلال، طارق لطفي، أحمد فهمي، أحمد صلاح السعدني، أحمد عيد، جمال سليمان، آسر ياسين، عمرو يوسف، أمير كرارة، مصطفى شعبان، خالد النبوي، سيد رجب، أحمد السقا، عمرو سعد، إياد نصار، محمد سعد، ياسر جلال، باسم سمرة، باسل خياط، كريم فهمي، ماجد الكدواني، محمد فراج، صبري فواز، عصام عمر، هشام ماجد، شيكو، نضال الشافعي، شريف منير، خالد سليم، خالد الصاوي، فتحي عبد الوهاب، عمرو عبد الجليل.

المسلسلات المتنافسة على أفضل مسلسل في مهرجان القاهرة للدراما 2023

كامل العدد، الهرشة السابعة، علاقة مشروعة، تحت الوصاية، حضرة العمدة، الكبير أوي 7، جعفر العمدة، رشيد، ضرب نار، الصفارة، الصندوق، المداح 3، تلت التلاتة، ستهم، وعود سخية، بابا المجال، مذكرات زوج، سره الباتع، عملة نادرة، 1000 حمد الله على السلامة، كتبية 101، سوق الكانتو، رسالة الإمام، رمضان كريم 2، حرب، الأصلي، في كل أسبوع حكاية، أزمة منتصف العمر، آخر دول، منعطف خطر، موضوع عائلي 2، الغرفة 207، وبينا معاد، اللعبة 4، ليه لأ، والعديد من المسلسلات.

المرشحون على أفضل ممثلة دور أول في مهرجان القاهرة للدراما 2023

دينا الشربيني، أمينة خليل، منى زكي، روبي، ياسمين عبد العزيز، غادة عبد الرازق، روجينا، يسرا، مي عز الدين، حنان مطاوع، ريهام حجاج، درة، منة شلبي، دنيا سمير غانم، مي عمر، ريهام عبد الغفور، أيتن عامر، شيرين رضا، نيللي كريم، شيري عادل، دينا فؤاد، هنا الزاهد، ماجدة زكي، رانيا يوسف، صابرين، داليا مصطفى، وفاء عامر، هالة صدقي.

وقد أعربت النجمة إلهام شاهين عن سعادتها الغامرة بالمهرجان، والذي يتم من خلاله الاحتفاء بمرور 60 عامًا على نشأة الدراما المصرية والتي كان لها الفضل في وصول اللهجة المصرية إلى جميع أنحاء الوطن العربي، الأمر الذي جعل من السهل على الجميع التحدث بها وكأنها لهجته الأم، من خلال انتشارها عبر الأعمال الفنية والدرامية المصرية سواء التليفزيونية أو السينمائية.

وناشدت الفنانة شاهين زملاءها من الفنانين والفنانات بأهمية التواجد وحضور المهرجان، للاحتفال بالدراما والفن المصري العظيم، والذي لا يقتصر الاحتفال به على الأعمال الدرامية الصادرة في العام الحالي، ولكن أعمال تم إنتاجها على مدار 60 عام، كما وقد ظهر خلال حديثها مدى سعادتها بالتنظيم والترتيب للاحتفالية، والموقع الذي تم اختياره لإقامة المهرجان في مدينة العلمين الجديدة، وقد وجهت الحديث للفنانات قائلة: "ارتدوا سواريه وكعب عالي كما يحلو لكم، فالمهرجان ليس مقامًا على الرمال".

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد