أعراض متحور كورونا الجديد - ما هو متحور كورونا الجديد

متحور كورونا الجديد - اعراض متحور كورونا الجديد

تمرالليالي، والمدارس ست فتح أبوابها ومتحور كورونا الجديد آخذ في الانتشار كل هذا يبدو مألوفا جدا ، بعد فترة من الانحسار والسيطرة النسبية على جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

 عاد متحور كورونا الجديد وبدأت أعراض متحور كورونا الجديد تظهر على العديد من الناس لينتشر في أوساط العالم بالتدريج ، حيث بدأت بعض الدول بإتخاذ إجراءات جديدة تحد من انتشارمتحور كورونا الجديد  بين أوساط العالم بعد وضوح  اعراض متحور كورونا الجديد على بعض من الجمهور في الدول الاوروبية 

أعراض متحور كورونا الجديد - ما هو متحور كورونا الجديد

فيروسات كورونا هي عائلة من الفيروسات التي يمكنها أن تسبب أمراضًا مثل الزكام والالتهاب التنفُّسي الحاد الوخيم (السارس) ومتلازمة الشرق الأوسط التنفُّسية (ميرس). في عام 2019، حيث يعرف بفيروس المتلازمة التنفسية الحادة الوخيم اُكتشِف نوع جديد من فيروسات كورونا تسبب في تفشي مرض كان منشأه في الصين.

أكدت وكالة الأمن الصحي البريطانية  عن اكتشاف نوع جديد من فيروس كوفيد-19 في المملكة المتحدة ، مما شكل قلقًا متزايدًا بشأن احتمالية تحوّر الفيروس بشكل كبير ،  مشيرةٍ إلى أن هناك طفرات محددة، مثل "بي أيه 2.86"، قد تكون مؤشرًا على انتشار العدوى في المجتمع ، تعكس هذه التطورات  استمرار مراقبة الوضع واتخاذ تدابير وقائية أكثر أهمية من أي وقت مضى. يُحث الجمهور على اتباع التوجيهات الصحية والالتزام بالإجراءات الوقائية للمساهمة في حماية صحتهم وسلامة المجتمع.

متحور كورونا الجديد  إريس" Eris  

يبدو أن متغيراً جديداً من فيروس كورونا Omicron البديل EG.5.1 والذي أُطلق عليه "إريس" Eris، ينتشر بسرعة كبيرة، وأميركا وبريطانيا تتأهبان لمواجهته ، حيث ازدادت زيارات غرفة الطوارئ للاشتباه في الإصابة بفيروس Covid-19، في أكثر من دولة أوروبية. فما هي أعراض فيروس كورونا البديل الجديد من Omicron، المسمى "إريس" Eris، والذي تمَّ وضعه تحت المراقبة من قبل منظمة الصحة العالمية .

أعراض متحور كورونا الجديد  " متغير إريس "

تتشابه أعراض هذا المتغير الجديد إلى حد كبير مع سلالات Omicron الأخرى، مثل :

- سعال جاف؛

- الصداع؛

- سيلان الأنف؛

- العطس؛

- التهاب الحلق؛

- تعب.

حالة تأهب الدول الأوروبية بسبب متحور كورونا الجديد 

تعكس التطورات و التأهب في دول العالم حالة من القلق المتزايد بشأن انتشار متغيرات جديدة من متحور كورونا الجديد  وتأثيرها على الصحة العامة في مجموعة من الدول في ظل ظهور اعراض متحور كورونا الجديد  ، تظل الاستجابة السريعة والتدابير الوقائية ضرورية للتحكم في انتشار العدوى وحماية الجماهير ، على الرغم أن العدد الإجمالي للإصابات لا يزال صغيراً، فإن خبراء الصحة ينصحون بعدم إهمال الأمر ومراقبة المتحوّرات، والاستعداد لارتفاعه في الخريف والشتاء .35405.jpeg

وفقاً لأحدث تقرير المنظمة الصحة العالمية، تمَّ الإبلاغ عن أكثر من مليون حالة إصابة جديدة بـcovid-19 وأكثر من 3100 حالة وفاة في شهر يوليو ، ومتحور كورونا الجديد  صيغة إريس هي السائدة الآن في الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى ، حيث قدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أنه اعتباراً من 20 يوليو، حيث يمثل متغير إريس 14.55% من جميع حالات Covid-19 وكان يزداد بمعدل 20.51% أسبوعياً. في الولايات المتحدة، ارتفع هذا المتغير من حوالي 11.9% من جميع حالات Covid-19 في نهاية يوليو إلى 17.3% في 5 أغسطس .

عوامل عودة انتشار متحور كورونا الجديد :

عودة متحور كورونا الجديد  بعد فترة من الزمان تشير عادة إلى أن هذا ليس ظاهرة غير مألوفة في حالات الأمراض المعدية، حيث يمكن أن يحدث تفشي جديد للمرض بناءً على عوامل متعددة. من هذه العوامل:

  1. تحور الفيروس: يمكن للفيروسات التحور مع مرور الوقت، وبعض هذه التحورات قد تؤدي إلى زيادة في العدوى أو انتشار أسرع. إذا تمت مراقبة سلالات جديدة من الفيروس تظهر عندما يتم تحليله فيمكن أن يكون لها تأثير على انتشار المرض.
  2. تخفيف الإجراءات الوقائية: قد يؤدي تخفيف الإجراءات الوقائية مثل القيود على التجمعات وارتداء الكمامات وتباعد الاجتماعي إلى زيادة في الاتصال بين الأشخاص وبالتالي زيادة انتقال الفيروس.
  3. تراجع الحصانة المكتسبة: قد يحدث تراجع في الحصانة المكتسبة سواء من خلال التطعيم أو من خلال الإصابة السابقة بالمرض. قد تضعف الحصانة مع مرور الوقت، مما يسمح بزيادة الإصابات.
  4. نقص في التوعية: قد يؤدي انخفاض مستوى التوعية والالتزام بالإجراءات الوقائية إلى ارتفاع في انتقال الفيروس وظهو اعراض متحور كورونا الجديد بشكل سريع .
  5. تغير في الفصول أو الظروف المناخية: قد يؤدي تغير الفصول أو الظروف المناخية إلى تغير في انتشار الفيروسات المعدية

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد