محدث: فصائل فلسطينية تُعقّب على عملية حوارة جنوب نابلس

رايات الفصائل الفلسطينية - تعبيرية

عقّبت فصائل فلسطينية، اليوم السبت 19 أغسطس 2023، على مقتل إسرائيليين إثنين، بعملية إطلاق نار في حوارة، جنوب نابلس .

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

نبارك عملية إطلاق النار البطولية في حوارة وهي نتاج وعد المقاومة الثابت والمستمر للدفاع عن شعبنا والرد على جرائم الاحتلال وحماية المسجد الأقصى من خطر التقسيم والتهويد 

ستظل ضربات المقاومة متواصلة وممتدة لتطال جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه وإفشال مخطط حكومته الفاشيه ببناء الهيكل الموهوم على أنقاض المسجد الأقصى.

المقاومة الفلسطينية وأبطالها الثائرين حطموا هيبة جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه ولن تحد الاغتيالات والاعتقالات والملاحقات من ضرباتهم بل ستظل موجهة ومسددة دفاعاً عن الأقصى.

 

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- نبارك عملية"حوارة"الفدائية ونعتبرها ردا طبيعياً على جرائم العدو وإرهاب مستوطنيه .

-عملية"حوارة" البطولية تؤكد على جاهزية شعبنا للرد بكل حزم وقوة على جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

 -عملية "حوارة"البطولية تكشف من جديد هشاشة وضعف هذا العدو أمام إرادة الصمود والمقاومة المتنامية لدى أبناء شعبنا ومقاومته وشبابه الحر الثائر.

- على العدو المجرم وقادته الفاشيين ان يدركوا جيدا أن المقاومة ستبقى السيف المدافع عن القدس والأقصى والاسرى الابطال، وانه سيدفع ثمن جرائمه وإرهابه وعدوانه باهظا .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

السبت 3 صفر لعام 1445هجرية الموافق 19 آب أغسطس 2023م.

 

 

حركة الجهاد الإسلامي:

باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، السبت، عملية إطلاق النار البطولية قرب حاجز حوارة بنابلس،بالضفة المحتلة والتي أدّت لمقتل مستوطنين اثنين.

وأكدت الحركة في بيانٍ لها، أن العملية جاءت رداً طبيعياً ومشروعاً على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، والتزاماً بعهد المقاومة في الانتقام لدماء الشهداء وتدنيس المقدسات.

وشددت الجهاد على أن هذه العملية المباركة التي نفذها أبطال شعبنا تؤكد مجدداً عزم مقاومتنا وقدرتها على ضرب العدو بكل قوة واقتدار، وتبعث برسالة التحدي أنه لا أمان ولا استقرار للاحتلال طالما استمر في جرائمه بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا.

 

 

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

- نهنئ جماهير شعبنا الفلسطيني في عملية حوارة البطولية التي أدت لمقتل وجرح عدد من المستوطنين.

- الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، وأن العدوان والإرهاب الإسرائيلي لا يقابل إلا بتصعيد المقاومة بكل أشكالها.

- شعبنا موحد في نضاله ضد الاحتلال والمستوطنين كما أكدته وحدة الساحات والجبهات ورسمه البرنامج الوطني المرحلي

 

الجبهة الشعبيّة:

تصريح صحفي

الجبهة الشعبيّة: عملية حوارة تؤكد أن المقاومة ما زالت تجترح البطولات رغم كل أشكال الاستهداف لها

أشادت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، مساء اليوم السبت، بعملية حوارة التي نفذها أبطال المقاومة ضد المستوطنين الصهاينة، والتي أدت إلى مقتل اثنين منهم.

وشددت الشعبية أنّ عملية حوارة النوعية تحمل دلالات ومضامين هامة أبرزها أن الضفة المحتلة رغم كل أشكال العدوان والقتل والاعتقال والاستهداف للمقدسات ما زالت تجترح البطولات والتضحيات، ومستمرة على طريق المقاومة كنهج ثابت.

وقالت الشعبية، إنّ عملية حوارة شكلت فشلاً أمنيًا للاحتلال وأنها صفعة للواهمين بوقف المقاومة والتي بددتها رصاصات وقنابل الفدائيين الأبطال، وكذلك الاتساع المستمر لدائرة الاشتباك والاحتضان الجماهيري لأبطالها.

وأشارت الجبهة، إلى أنّ هذه العملية توجه رسائل قوية للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية بأنّ الشعب الفلسطيني مُصممٌ على التصدي له والرد على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

19/8/2023

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد