الافتتاح الرسمي غداً: إنطلاق العام الدراسي الجديد في عدة محافظات بالضفة

وزارة التربية والتعليم الفلسطينية

أكد المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم الفلسطينية صادق الخضور، صباح اليوم السبت 19 أغسطس 2023، بدء العام الدراسي الجديد 2024/2023 في عدد من المدارس بالضفة الغربية.

وأشار الخضور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن الطلبة وصلوا إلى مدارسهم صباح اليوم في عدد من المحافظات، كما أن هناك استعدادات تجري على قدم وساق من قبل الوزارة لإتمام كافة التجهيزات لإنطلاق العام الجديد.

وأضاف ان الوزارة تستكمل استقبال المدرسين المعيين وكذلك تعيينات مدراء المدارس والتنقلات وأيضاً توفير الكتب اللازمة للمدارس، ولوازم المدارس الجديدة.

وأوضح الخضور أنه سيكون غداً افتتاح رسمي لإنطلاق العام الدراسي الجديد، ونتطلع لإلتزام كامل من قبل المدرسين تجاه العام الجديد.

وأشار إلى أن عملية التعويض التي سعت إليها الوزارة في العام الماضي لم تتم بالشكل المطلوب، وهذا ما يدفع الوزارة للمطالبة بإنتظام العملية التعليمية والمؤشرات تظهر ذلك.

بدورها أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها، أن من هؤلاء الطلبة 915 ألفا و327 طالبا/ة في المدارس الحكومية، موزعين على ألفين و364 مدرسة، و342 ألفا و955 طالبا/ة في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا "، موزعين على 384 مدرسة، و149 ألفا و870 طالبا/ة في المدارس الخاصة، ويبلغ عددها 487 مدرسة.

وأشارت إلى أن عدد المعلمين الإجمالي بلغ 54 ألفا و81 معلما/ة، موزعين على الفين و364 في المدارس الحكومية، و12 ألفا و183 معلما/ة في مدارس الوكالة، و10 آلاف و970 معلما/ة في المدارس الخاصة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد