حماس وفتح تُعقبان على إنجاز الأسرى بانتصارهم على السجّان الإسرائيلي

الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال - تعبيرية

عقّبت حركتا  حماس وفتـح، مساء اليوم الجمعة 18 أغسطس 2023، على قيام الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي بتعليق خطواتهم الاحتجاجية المتمثلة بالإضراب الجماعي عن الطعام، وذلك بعد التوصل لنتائج مرضية مع إدارة السجون.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل وكالة سوا:

حركة حماس:

أشاد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم بإنجاز الأسرى الفلسطينيين في هزيمة محاولات الاحتلال الصهيوني لكسر إرادتهم، مؤكدًا قدرتهم المتجددة في تحقيق الانتصارات ضد السجان الصهيوني.

وقال قاسم اليوم الجمعة: "مرة أخرى يثبت أسرانا الأحرار قوتهم وبسالتهم في هزيمة سياسة الاحتلال، ومنعهم من تحقيق أهدافهم، وإن هذا الإنجاز يعكس قوة وبسالة الحركة الأسيرة وإصرارها على مواجهة الظروف الصعبة.

وأضاف أن قضية الأسرى ستبقى محورية بالنسبة للمقاومة وقيادتها، حيث إن معركة الأسرى عكست تجسيدًا لقوة المقاومة في مختلف الميادين، من خلال استخدامها للمناورات الميدانية وإرسال رسائل داعمة في جميع الاتجاهات لدعم وتأييد الحركة الأسيرة ومنع الاحتلال من التغول عليهم.

وأكد قاسم أن حركة حماس سوف تستمر جنبًا إلى جنب مع كل القوى المقاومة، في نضالها من أجل تحقيق حرية أسرانا الأبطال وكسر القيود عنهم باستخدام جميع الوسائل والأدوات المتاحة.

 

حركة فتح:

المتحدث باسم حركة فتح منذر الحايك:

نوجه التحية إلى أسرانا الأبطال والحركة الأسيرة التي أدارت المعركة ضد إدارة السجون بكل اقتدار وحكمة ونعتبر تعليق الخطوات النضالية بعد النتائج المُرضية إنجاز جديد في تاريخ الحركة الأسيرة .

نؤكد على أن شعبنا مع أسرانا البواسل في كل خطواتهم  النضالية وعلى مصلحة السجون أن تقرأ واقع الأسر وتبتعد عن سياسات الاستفزاز التي تُمارس ضد الأسرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد