المقاومة تجري مناورة صاروخية بعيدة المدى في غزة

المقاومة تجري مناورة صاروخية بعيدة المدى في غزة

أجرت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الخميس 17 أغسطس 2023 ، مناورة صاروخية بعيدة المدى ، بحسب ما ذكرت إذاعة صوت الأقصى المحلية.

وقالت الإذاعة إن المقاومة الفلسطينية أطلقت أكثر من 50 صاروخا باتجاه البحر من بينها صواريخ (عياش 250) والذي يصيب كل نقطة في إسرائيل.

وبحسب الإذاعة فإن المناورة الصاروخية بعيدة المدى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية اليوم جاءت بعد إجراءات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

مناورة صاروخية للمقاومة في غزة

صواريخ غزة
 

إجراءات الاحتلال ضد الأسرى

يتجهّز مئات من الأسرى لخوض إضراب عن الطعام، ردًا على الهجمة التي تواصل إدارة سّجون الاحتلال في تنفيذها بحقّ الأسرى، وكان آخرها سلسلة الاقتحامات التي طالت مؤخرًا وحتّى صباح اليوم عدة أقسام، بحسب ما قالت هيئة الأسرى، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك.

وذكر البيان أن آخر الاقتحامات "كانت في قسمي 3 و4 (في سجن النقب)، وسبق ذلك اقتحام لقسم 26 قبل عدة أيام، إضافة إلى عمليات النقل الفردية التي طالت عددًا من كوادر الحركة الأسيرة في سجن ’ريمون’".

وأكّدت الهيئة والنادي، أنّ 75 أسيرًا ممن جرى نقلهم من سجن النقب إلى سجن نفحة، قد قرروا الإضراب عن الطعام، رفضًا لعملية القمع التي تعرضوا لها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد