رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن

رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن

رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية مساء أمس الأربعاء 16 أغسطس الجاري نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي وسط احتفالات كبيرة شهدتها مناطق المملكة كافة.

ويبحث عدد كبير من المواطنين والطلاب في الوقت الحالي عن رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن ، حيث يرغب عدد لا بأس به في التسجيل للدورة التكميلية أو التسجيل لمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024.

رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن

رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن ، توفره وكالة سوا الإخبارية لكافة متابعيها في المملكة الأردنية الهاشمية حيث يستطيع أي مواطن أو طالب الدخول له وتسجيل البيانات المطلوبة من اجل الحصول على رقم جلوس يخوله بالدخول الى قاعات الامتحانات والتي ستحددها الوزارة في الوقت المقبل.

ويمكن لكافة الطلاب والطالبات الدخول الى رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن من خلال (الضغط هنا)

تعليمات تسجيل التوجيهي 2023 الأردن

ونشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية تعليمات مهمة للراغبين في التعرف على رابط تسجيل التوجيهي 2023 الأردن من خلال اتباع التعليمات التالية:

على المشترك الحضور إلى قاعة الامتحان قبل نصف ساعة على الأقل من بدء الامتحان.

يُمنع دخول أي مشترك إلى القاعة بعد الموعد المحدد لبدء الامتحان ويغلق باب المدرسة عند بدء الامتحان.

يُمنع دخول أي مشترك إلى قاعة غير قاعته الأصلية.

على المشترك إحضار إثبات الشخصية يوميًا عند تقديم الامتحان: بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للأردني، وجواز السفر لغير الأردني، والبطاقة التعريفية لأبناء الأردنيات، والبطاقة الأمنية للمشترك السوري الذي لا يحمل جواز سفر، ويوضع إثبات الشخصية على مقعد المشترك.

لا يُلزم المشترك عن طريق الدراسة الخاصة بطباعة بطاقة جلوسه الإلكترونية، وسيستلم نسخته الورقية منها من قبل رئيس القاعة في أول يوم امتحان يتقدم به.

على المشترك التأكد من كتابة اسمه ورقم جلوسه في المكان المخصص على كل من: ورقة الأسئلة، وورقة الماسح الضوئي، ودفتر الإجابة، ويمنع كتابة اسمه في مكان غير مخصص.

على المشترك قراءة الملحوظة الموجودة في الصفحة الأولى من الورقة الامتحانية قبل البدء بالإجابة؛ وذلك للتأكد من اكتمال عدد صفحات الورقة الامتحانية وكذلك عدد الفقرات.

عدد المشاركين في امتحانات التوجيهي 2023 بالأردن.jpg
على المشترك استخدام قلم الرصاص فقط في تظليل إجاباته على ورقة الماسح الضوئي، علمًا أن ورقة الماسح الضوئي هي المعتمدة فقط لدى وزارة التربية والتعليم لاحتساب علامة المشترك لأسئلة الاختيار من متعدد.

على المشترك لمباحث (اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والرياضيات) والتي تتضمن نوعين من الأسئلة: أسئلة اختيار من متعدد، وأسئلة إنشائية، أن يجيب عن أسئلة الاختيار من متعدد بقلم الرصاص على ورقة القارئ الضوئي، أما الأسئلة الإنشائية فيجيب عنها على دفتر الإجابة بقلم الحبر.

يجيب المشترك في مبحث الرسم الصناعي عن كامل الأسئلة على دفتر الإجابة، ويسمح له باستخدام الأدوات الخاصة بالرسم.

على المشترك الانتباه إلى الوقت المتبقي من زمن الامتحان، والتأكد من نقل كامل الإجابات (تظليلها) على ورقة القارئ الضوئي قبل انتهاء الزمن المخصص.

يُمنع دخول أي جهاز خلوي أو سماعات لاقطة أو لحمية أو أوراق تتعلق بالامتحان أو آلات حاسبة بكافة أنواعها أو أي أجهزة إلكترونية (مثل الساعات) التي تحوي كاميرا أو جهاز استقبال (سماعة) أو أي وسيلة تستخدم للغش أو أي شيء يؤثر في سير الامتحان، وكل من يخالف ذلك يعرض نفسه لعقوبات قد تصل إلى حرمانه لجميع مباحث الامتحان العام 2023 ومنعه من التقدم للامتحان التكميلي 2023 (الرجوع إلى الإجراءات الإدارية المعالجة لمخالفة تعليمات الامتحان).

يُعد كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة وثائق رسمية، ولا يجوز العبث بمحتوياتها أو انتزاع أوراق منها أو الخروج بها خارج غرفة الامتحان وتحت طائلة الحرمان.

يمنع إحضار أي قلم حبر جاف أو سائل أو رصاص، وستوفر الوزارة مقلمة لكل مشترك تحتوي على قلم حبر وثلاثة أقلام رصاص وممحاة ومبراة.

لا يسمح بخروج المشترك من غرفة الامتحان إلا بعد انتهاء الزمن المقرر لامتحان المبحث وبعد تسليم كل من ورقة الأسئلة وورقة الماسح الضوئي ودفتر الإجابة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد