دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان

دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان

دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان – فبعد التخرج من الثانوية العامة يسعى الناجحون للولج الى التعليم الجامعي واكمال دراستهم ما يجعل الطلبة يبحثون عن دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان للتسجيل في الجامعات حسب دليل الطالب 2024 سلطنة عمان.

ومع كثرة البحث حول دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان، سنعرض في هذا المقال من وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل حول دليل الطالب 2024 سلطنة عمان وأهمها دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان.

ويرغب الككثير من الطلاب بتنزيل دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان للقبول في مختلف مؤسسات التعليم العالي، ويحتوي الدليل على عدد من التعليمات المهمة للتقدم للجامعات في سلطنة عمان، بالإضافة إلى مواعيد التسجيل والقبول.

وكان مركز القبول الموحد في سلطنة عمان قد أعلن عن إطلاق "دليل الطلاب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي". وهو دليل مهم لجميع الطلاب الراغبين في تقديم طلب تسجيل إلكتروني إلى جامعات السلطنة.

دليل الطلاب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان

وفيما يلي مجموعة من المعلومات حول دليل الطلاب للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي قبل تحميل دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان، وهي:

  • تمنح المنحة سنويًا من قبل مركز عمان للقبول الموحد.
  • يهدف دليل الطالب إلى نقل جميع المعلومات التي يحتاج الطالب إلى معرفتها قبل التسجيل في مؤسسات التعليم العالي.
  • كما يحتوي على إجراءات التسجيل في نظام القبول الإلكتروني الموحد.
  • بالإضافة إلى مواعيد بدء العام الدراسي في الجامعات العمانية.
  • كما يوفر الدليل للطلاب جميع التخصصات المتوفرة في مؤسسات التعليم العالي، حتى يتمكن الطالب من اختبار التخصص المناسب له بسهولة.
  • يصدر مركز سلطنة عمان للقبول الموحد نوعين من أدلة الطلاب الأول باللغة العربية والإنجليزية.
  • الدليل الأول للطلاب الحاصلين على دبلوم التعليم العام أو ما يعادلها.
  • الدليل الثاني مخصص لطلاب الشهادات الدولية، لذلك من المهم أن يقرأ جميع الطلاب الدليل بعناية قبل التقدم للالتحاق بالجامعة، وأن يقرؤوه بعناية.
  • ويسعى مركز القبول المشترك لمؤسسات التعليم العالي في سلطنة عمان إلى نشر الوعي بين الطلاب وأولياء أمورهم، ومن هذا المنطلق يعلن المركز عن إصدار دليل الطالب كل عام قبل أن يمر الطالب بإجراءات التسجيل بالجامعة.

تحميل دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان

أصبح تنزيل دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان أمرًا ضروريًا للطلاب الذين يرغبون في التقدم عبر الإنترنت للقبول في مؤسسات التعليم العالي المختلفة لأن هذا الدليل يحتوي على تعليمات مهمة تتعلق بالتسجيل. كما تشمل التخصصات التي تقدمها جامعات سلطنة عمان.

ولتحميل دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان اضغط هــــنـــا

أجزاء دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان

يتكون دليل الطالب من ثلاثة أجزاء رئيسية:

الجزء الأول: يتضمن هذا الجزء تعريفات وإرشادات وإجراءات مهمة يجب على الطالب اتباعها قبل وأثناء عملية التسجيل، كما يتضمن شرحا لكيفية التسجيل الكترونيا في النظام، ويحتوي على مراحل التسجيل الهامة والمواعيد النهائية، والاستقبال.

الجزء الثاني: يحتوي هذا الجزء على برنامج الدورات التي تقدمها مؤسسات التعليم العالي ومتطلباتها، وكذلك أي معلومات إضافية تتعلق بهذا البرنامج.

الجزء الثالث يحتوي هذا الجزء على التخصصات المتوفرة في جامعات السلطنة، وقد قامت الجهات المختصة بتجميع جدولة لهذا الجزء لتسهيل بحث الطالب عن التخصص الذي يرغب في دراسته، وكذلك لتشجيع الطالب على الالتحاق بالتخصص في الجامعات التي تقدمه.

كتيب الطالب هذا منشور باللغتين العربية والإنجليزية وكلا النسختين متاحتان للتنزيل على موقع مركز التعليم العالي.

والجدير بالذكر أنه يتم نشر دليل الطالب بأمر وزاري، وبالتالي فإن جميع التعريفات والتعليمات والإجراءات المذكورة أو أي تغييرات تشكل سياسة القبول والتسجيل العامة، كما أن دليل الطالب هو المرجع الوحيد لأي نزاع قانوني ضد مركز القبول في التعليم العالي.

 

شروط التقديم على برامج التعليم العالي في سلطنة عمان

يتم تحديد شروط التقديم على برامج التعليم العالي في سلطنة عمان من خلال دليل الطالب، ويجب على الطلاب استيفاء جميع الشروط ليكونوا مؤهلين للقبول في مؤسسات التعليم العالي، والشروط على النحو التالي:

  • أن يكون المتقدم حاصلاً على الجنسية العمانية.
  • أن يكون الطالب حاصلاً على دبلوم التعليم العالي أو ما يعادله للعام الدراسي (حديث التخرج).
  • كما يجب الا يزيد عمر الطالب عن 25 سنة ولا يقل عن 16 سنة.
  • يجب على الطالب استيفاء شروط التقديم للبرنامج، والمذكورة في قسم برامج الدراسة ومتطلبات القبول.
  • للطلاب البالغين الذين يعملون في وكالة حكومية أو خاصة وتطبق الشروط.
  • يمكن قبولهم في الجامعة، وفي حالة القبول، يجب عليهم إحضار تأكيد من صاحب العمل.
  • الطلبة المستفيدون من نظام القبول الموحد في سلطنة عمان.

 

دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان - بهذا نكون أنهينا مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية كافة التفاصيل حول دليل الطالب 2024 سلطنة عمان وأهمها دليل الطالب 2024 مع المعدلات pdf سلطنة عمان، وشروط التقديم.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد