إعدام أميركي في السعودية أدين بقتل والده المصري

إعدام أميركي في السعودية

نفذت السلطات السعودية أمس الأربعاء حكم الإعدام بمواطن أمريكي مدان بقتل والده المصري وخنقه حتى الموت، والشروع بقتل شخص آخر قبل اعتقاله.

وذكرت السلطات السعودية أن الجاني بيشوي شريف ناجي نصيف (أميركي الجنسية) أقدم على قتل والده (مصري الجنسية)، وذلك بضربة بقبضة يده على وجهه عدة مرات ضرباً عنيفاَ وخنقه بيديه حتي فارق الحياة، ثم التمثيل به بعد قتله.

وأوضحت الداخلية أن الجهات الأمنية قبضت على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته. وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه.

وبينت أن ما قام به الجاني "عمل محرم وجرم عظيم سيما أنه أقدم على قتل والده بهذه الشناعة والفظاعة، وفعله دليل على فساده وخطورته وتأصل الإجرام في نفسه مما يقتضي تغليظ العقوبة في حقه ليحصل على الجزاء الرادع الذي يقي من شره".

وأضافت: "قد تم الحكم بقتله تعزيراً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال في حوار مع مجلة "ذي أتلانتيك"، في مارس 2022، إن المملكة تخلصت من عقوبة الإعدام، باستثناء حالات القتل أو عندما يهدد شخص ما حياة الأشخاص الآخرين، وذلك رداً على انتقادات وجهت للمملكة بخصوص عقوبة الإعدام

المصدر : وكالة سوا- وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد