زيادة في حساب المواطن - السعودية تُعلن عن منحة مالية لجميع المواطنين

زيادة في حساب المواطن.. السعودية تُعلن عن منحة مالية لجميع المواطنين

تسعى المملكة العربة السعودية إلى توفير كافة سبل الدعم والمساندة لجميع المواطنين السعوديين، حيث أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، أوامر ملكية مؤخرًا تُفيد بزيادة جديدة في حساب المواطن، وجاء ذلك لمدة شهرين متتاليين وهم أغسطس وسبتمبر بعد أن كان أخر موعد للدعم الإضافي في شهر يوليو الماضي 2023.

ويساهم هذا البرنامج بشكل كبير في تخفيف العبء الاقتصادي الذي يمر به العديد من المواطنين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وستقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية متابعينا الكرام توضيح لقيمة الزيادة الجديدة في حساب المواطن، وذلك لتخفيف العبء الاقتصادي الذي يمر به العديد من المواطنين السعوديين.

تفاصيل  زيادة حساب المواطن لشهر سبتمبر

شعار-موقع-حساب-المواطن-تعبيرية-عن-من-يستحق-حساب-المواطن-السعودي.jpg
 

تسعى المملكة العربية السعودية، إلى توفير كل سُبل الدعم والمساندة لجميع المواطنين، في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومن بينها توفير برامج الحماية الاجتماعية التي تُساهم في تخفيف الركود الاقتصادي وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين المنطبق عليهم شروط وضوابط الحصول على الدعم، مع العلم أن الزيادة مستمرة إلى شهر سبتمبر المقبل 2023، من أجل أن يحصل عليه كافة الفئات المستحقة، وفي الفقرة نوضح لكم قيمة هذه الزيادة.

قيمة زيادة حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين التابعة لبرنامج حساب المواطن أن قيمة الزيادة التي تم إصدارها بقرار من الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين جاءت وفقًا للأتي:-

يحصل رب الأسرة على دعم قيمته 720 ريال سعودي بعد الزيادة.

بينما يحصل التابع الأكبر من 18 عامًا على دعم قيمته 360 ريال سعودي.

في حين أن التابع الأقل من 18 عامًا يحصل على دعم يصل إلى 215 ريال سعودي بعد الزيادة.

 

المصدر : وكالة سوا-البديل

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد