زيارة مرتقبة

إسرائيل تكشف عن صفقة أمنية هي "الأكبر" في تاريخها

إسرائيل تكشف عن صفقة أمنية هي "الأكبر" في تاريخها / حيتس 3

كشفت وزارة الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس 17 أغسطس 2023، عن صفقة أمنية هي "الأكبر في تاريخ إسرائيل ، فيما أعلنت وسائل إعلام عبرية عن زيارة مرتقبة سيقوم بها مسؤول أمريكي خلال الأسبوع المقبل .

وقالت وزارة الجيش الإسرائيلي، "أعطت الإدارة الأمريكية موافقتها على اتفاقية بيع تاريخية لمنظومة الدفاع الجوي الإسرائيلي "حيتس 3" إلى ألمانيا وستكون هذه هي الصفقة الأمنية الأكبر في تاريخ إسرائيل وقيمتها 3.5 مليار دولار (حوالي 14 مليار شيكل)".

في حين، ذكر موقع والا العبري، أن رئيس الأركان الأمريكي، الجنرال مارك ميلي، سيزور إسرائيل الأسبوع المقبل على خلفية القلق المتزايد في الإدارة الأمريكية بشأن الأزمة التي نشأت في الجيش الإسرائيلي بعد الترويج لخطة القضاء.

اقرأ/ي أيضا: شاهد: هآرتس: نتنـياهو ينشر فيديو غريب ومخيف من مكان إجازته

اقرأ/ي أيضا: اسـتشهاد فلسطيـني وإصابة جندي إسرائيلي في جـنين

ونقلت موقع والا العبري، عن مسؤولين إسرائيليين قولهم، "ستسمح زيارة ميلي لإسرائيل لإدارة بايدن بتقييم بطريقة مباشرة وأفضل لمدى عمق الأزمة في الجيش وما هي عواقبها المحتملة على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط".

كما قال مسؤول إسرائيلي كبير وفق القناة العبرية، إنه من المتوقع أن يناقش رئيس الأركان هاليفي وكبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي مع ميلي القضية الإيرانية والوضع الأمني مع لبنان والجوانب الأمنية لاتفاق بين الولايات المتحدة والسعودية والذي قد يشمل التطبيع مع إسرائيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد