شركات سعودية تستهدف جذب مليون مصري خلال موسم الحج والعمرة

شركات سعودية تستهدف جذب مليون مصري خلال موسم الحج والعمرة

أظهر منتدى السياحة العربية والعمرة الذي تنظمه شركات الفنادق والسياحة وخدمات الحج والعمرة السعودية في القاهرة، رغبة شركات المملكة في جذب مليون مصري للعمرة خلال الموسم المقبل.

وقدمت الشركات خلال المنتدى، الذي بدأ أعماله اليوم الثلاثاء، ويستمر 3 أيام، عروضاً واسعة تشمل استخراج تأشيرات السفر والانتقالات والإقامة خلال الحج والعمرة، بالإضافة إلى تنظيم رحلات داخل المملكة، بأسعار تنافسية ومستويات متعددة.

1_25.jpg
 

ونقل موقع "العربي الجديد" عن مدير تطوير الأعمال في شركة فنادق سعودية، سيف جعفر، توقعاته بأن يسافر مليون مصري لأداء مناسك الحج والعمرة ما بين أغسطس حتى يونيو من العام المقبل، في ظل التسهيلات التي قدمتها السلطات السعودية لمنح المسافرين تأشيرات للزيارة وممارسة الأعمال، متضمنة حق الدخول لمكة والمدينة، لأداء العمرة.

كما أكد مدير سلسلة فندقية في مكة المكرمة، عماد عبد العزيز، أن عروض الشركات للإقامة تتراوح بين 70 ريالاً (18.66 دولاراً) و700 ريال (186.63 دولاراً) لليلة الواحدة.

وأوضح عبد العزيز أن تزايد أوقات رحلات العمرة لتصبح طوال العام يعطي فرصة أمام الراغبين في السفر لاختيار التوقيتات المناسبة في السعر ولأعمالهم.

وشهد المنتدى إقبالاً من شركات محلية، استهدفت التفاوض على أسعار الحج والعمرة للموسم الجاري، وسط حالة من القلق انتابت شركات السياحة، لعدم تحرك وزارة السياحة لتحديد ضوابط الرحلات الجديدة، رغم بدء الموسم رسمياً.

وكانت السلطات السعودية بدأت، في يوليو الماضي، إصدار التأشيرات الإلكترونية من أجل أداء العمرة، بعد أيام من نجاح موسم الحج.

المصدر : وكالة سوا-الخليج أون لاين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد